بقلم : سمر الدسوقى

كنت قد تلقيت دعوة كريمة لحضور ليالي العرض المسرحى » الوصية « والذى يقدم ضمن مبادرة » أعرف جيشك «  على خشبة المسرح القومى.

هذا العرض الوطنى الذي يجسد قصة الشهيد محمد المعتز رشاد أحد أبطال القوات المسلحة الذين ضحوا بأرواحهم من أجل هذا الوطن، قصة قدمت من خلال إبداع فنى يتمثل فى الأداء المسرحي المتميز لأبطال العرض أحمد فؤاد سليم وسميرة عبدالعزيز وميدو عادل ومحمود عبدالحافظ وغيرهم، هذا بجانب الإخراج الراقى للمبدع خالد جلال، والأشعار الوطنية الجميلة لمحمد بهجت وكذلك استعرضات د. مجدى صابر.

ما أقوله هنا أن مثل هذه العروض الفنية نحتاج ليس فقط لتقديمها هى وغيرها من العروض التي ترصد لقصص تضحيات شهداءنا من أبطال القوات المسلحة والشرطة على مدار العام أو على خشبة المسرح. ولكننا نحتاج لتقديمها لابنائنا داخل المدارس والجامعات فى عروض فنية منتظمة تحمل لهم روح الإنتماء والولاء التى نحتاج إلي غرسها فى نفوسهم بشكل دائم، وفي كل يوم نشعر فيه بالأمن والحماية لأن هناك من يضحى بروحه من أجل أن نظل دائما فى أمان.

هو حلم أتمنى تحقيقه وأنا أقدم تحية لكل مبدعى هذا العمل الفنى وغيرهم من المبدعين الذين يقدمون لنا رسائل عديدة فى حب مصر نحتاج إلى تنشئة ابنائنا عليها.

المصدر: بقلم : سمر الدسوقى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 53 مشاهدة
نشرت فى 4 ديسمبر 2020 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,144,726

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز