الشعر الأبيض

- رغم أننى لم أتجاوز الأربعين من عمرى إلا أن الشعر الأبيض انتشر بشكل كبير فىرأسى، فكيف أتخلص منه بطريقة طبيعية؟

"ن.ل"

من أفضل الطرق الطبيعية التي تخلصك من الشعر الأبيض بشكل طبيعي وتضمن لك عدم عودته مرة أخرىمعجون ورق الكاري مع زبدة اللبن، اطحنى حفنة من ورق الكاري الخضراء واخلطيها مع ٤ ملاعق من زبدة اللبن أو جوز الهند حتى تحصلى على معجون ثم ادهني به شعرك واتركيه لمدة لا تقل عن نصف الساعة ثم اغسلي شعرك جيدا.

***

تغذية الحواجب

هل هناك وسيلة طبيعية لتغذية الحواجب وتكثيفها؟

 "ج.س"

يعد زيتى الخروع واللوز من الزيوت المغذية جدا للشعر، لذا احرصي على تدليك الحواجب بقليل من الزيت مرتين في اليوم على الأقل، مع المواظبة على استخدامه لمدة ٣شهور حتى تحصلي على النتيجة التي تتمنينها.

***

تفتيح البشرة

- هل هناك وسيلة طبيعية للتخلص من الأماكن الداكنة فى الجسم والبشرة؟

 " م. ل"

يمكنك عمل ماسك من زيت اللوز المر والنشا فهو مفيد للتخلص من الهالات السوداء، فقط اخلطى ملعقة من زيت اللوز المر مع ملعقة نشاوملعقتين من الجلسرين وملعقة ماء وردحتى تحصلىعلى عجينة يسهل فردها على البشرة، ثم ضعيها في برطمان واحفظيه في الثلاجةواستعمليها عند الحاجة.

***

خشونة الكعبين

- كيف أتخلص من خشونة الكعبين؟

"ر.م"

تعانى معظم السيدات خشونة الكعبين نتيجة الوقوف لمدة طويلة فى المطبخ أو نقص سوائل الجسم، لذا يجب شرب كمية وفيرة من الماء لتعويض السوائل، بالإضافةإلى العناية المكثفة بالكعبين عن طريق وضع القدمفي إناء به ماء ساخن حتى تلين البشرة تماما ثم عن طريق الحجر الخفاف ادعكي كعبيك جيدا لإزالة أي جلد ميت، بعدها جففي قدميك جيدا ثم ضعي طبقة غنية من الكريم، ويفضّل أن ترتدي شرابا حتى يتشرب الجلد الكريم جيدا.

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 481 مشاهدة
نشرت فى 14 يناير 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,686,795

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز