كتبت : ابتسام أشرف

جامعة القاهرة وقيادات جديدة

أصدر د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرةعددًا من القرارات لحسن سير العمل وانتظام العملية التعليمية بالجامعة، حيث أصدر قرارًا بتكليف د. رباب محمود أحمد الشريف، أستاذ الكيمياء الكهربية بكلية العلوم للقيام بأعمال عميد كلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، ود. ولاء محمد سيف حمودة، رئيس قسم الفيزياء بكلية العلوم للقيام بأعمال وكيل شؤون الدراسات العليا والبحوث بكلية الدراسات العليا للنانو تكنولوجي، وذلك لحين الانتهاء من إجراءات التعيين.

كما أصدر رئيس جامعة القاهرةقرارًا بتكليف د. شريف منسي، رئيس قسم العيادات الخارجية للقيام بأعمال رئيس الإدارة المركزية للشؤون الطبية، ود. علاء حمزة، مدير الداخلي ورئيس العمليات بمستشفى الطلبة للقيام بأعمال مدير عام مستشفى الطلبة وذلك لحين الانتهاء من إجراءات التعيين، كما صدر قرار بتكليف الأستاذ حسن سعدة، مدير عام رعاية الشباب بالجامعة للعمل قائمًا بأعمال الأمين المساعد للأنشطة الطلابية ومشروعات تطوير الوعي وما يكلف به من أعمال.

والتقى د. الخشت القيادات الجديدة مؤكدًا عليها الالتزام بتنفيذ الخطة الإستراتيجية للجامعة 2021- 2025 للتحول إلى جامعة من الجيل الرابع، وتنفيذ سياسات تحسين الخدمات المقدمة وترشيد الإنفاق، كما حدد مجموعة من المهام لكل منهم في طبيعة عملهم وأغراض وغايات الوظيفة التي تم تكليفهم بها.

***

ندوة في جامعة السويس حول الزواج المبكر

نظمت كلية الآداب بجامعة السويس ندوة توعوية لمناقشة موضوع العنف ضد المرأة والزواج المبكر، أقيمت الندوة برعاية رئيس جامعة السويس الأستاذ د. السيد الشرقاوي، وبحضور الأستاذ د. على حسين عطا، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ورئيس اللجنة التنفيذية العليا لمشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية.

 

وشارك بالندوة د. أيمن حلمي، منسق عام مشروع "مودة" بجامعة السويس للحفاظ على كيان الأسرة المصرية بجامعة السويس والشيخ ناصر غريب، إمام مسجد حمزة بالسويس وعدد كبير من طلاب الكلية.

دارت الندوة حول استعراض قيمة المرأة في المجتمع سواء من المنظور الديني أو من المنظور النفسي والاجتماعي، وكيف أن الإسلام جاء ليرفع من شأن المرأة ويقدر دورها في المجتمع بعيد عن أي إهانة أو عنف.

وفي كلمته أوضح د. علي عطا أن جامعة السويس تشارك للموسم الثالث في مشروع "مودة" للحفاظ على كيان الأسرة المصرية وذلك في إطار التعاون بين وزارة التعليم العالي ووزارة التضامن الاجتماعي.

 

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 330 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2021 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,604,107

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز