كتبت : مروة لطفي

من بوابة قلب شبه موارب وقدر عشقي معاكس يباغتنا إعصار مشاعر يقتلع كل جائز وممكن، لنعيش في حالة من الالتباس العاطفي تحت مسمى "دقة قلب" وعنها تدور مناقشاتنا .. في انتظار رسائلكم على البريد الإلكتروني:[email protected]       

 

يعايرني بوالدي!

لم أتخيل أن يعايرني حبيب عمري بهفوات والدي ناسياً أنني ابنة خالته قبل أن أكون خطيبته.. فأنا طالبة جامعية أبلغ 21عاما، منذ أن تفتحت عيني على عالم المشاعر ولم أعرف حب إلا لابن خالتي الذي يكبرني ب5سنوات.. وقد بادلني أحاسيس مماثلة.. وبحكم صلة الدم بيننا لم أخفي عنه الصغيرة والكبيرة عن تفاصيل حياتي.. فقد عشت في متاهة مشاحنات أسرية جراء خيانات والدي المتكررة والتي أدت لإصابة أمي بأمراض عضوية ونفسية لا تعد ولا تحصى خاصة أنها لا تستطيع الانفصال عنه لأسباب اجتماعية ومادية.. فكان من الطبيعي أن أشكو له معاناتي وكلي أمل ورجاء أن يكون نعم العوض والسند.. فهل قدر معاناتي؟!.. للأسف، أصبح يقلد أفعال والدي، فيعاكس هذه، ويقيم علاقة غير أخلاقية مع تلك.. وإذا واجهته بطعنات غدره، لف ودار مؤكداً أنها مجرد نزوات وستنتهي فور زواجنا.. والكارثة موقف خالتي التي تدافع عنه وتطالبني بالتعلم من أمي ضرورة مسامحة شريك الحياة حتى لو خان!.. وأخيراً حدثت مشادة كبرى بيني وبين خطيبي بعدما وجدت على هاتفه محادثة مع إحداهن بعيدة تماما عن ألف باء الأدب، وبدلاً من اعتذاره عايرني بأفعال والدي الذي اقترب من ال60 ومازال يقيم علاقات عاطفية مع أخريات.. ومن يومها وأنا في نار هل أكمل تلك الزيجة، وإذا كان القريب يعايرني بظروفي الأسرية، فماذا عن رد فعل الغريب حال فسخ خطبتي والتفكير في آخر؟!

                 ر. ي "إمبابة"

تعجبت كثيراً من كلام خالتك وابنها وتعجبت أكثر من موقفك حيال خياناته وترددك في فسخ الخطبة.. فلو كنتِ تريدين حقاً حياة مستقرة تنعمين فيها بالأمان والاطمئنان عليكِ بالابتعاد عن هذا الذي تسمينه "حبيب" لأنه لم ولن يحترم مشاعرك يوماً،  وستكررين مأساة والدتك حال زواجك منه.. لذا أرى ضرورة إيجاد ذاتك أولاً، والتركيز في دراستك الجامعية حتى تجدين وظيفية تمنحك الاستقرار المادي والمعنوي.. وقتها فقطتثقين في نفسك، ما ينعكس على علاقاتك بمن حولك، ويساعدكفي إيجاد رجل يناسبك ويقدر حلو مشاعرك.

***

زوجتي مثالية ولكن!

أنا رجل في سن ال36، تزوجت بطريقة تقليدية منذ 3سنوات ولدي طفلة تبلغ عاما.. زوجتي مثالية بكافة مقاييس العقل لكنني لا أشعر تجاهها بأي عاطفة حتى أصبحت لا أطيق الاقتراب منها..أدرك تماماً مقدار ظلمي لها، فهل اتركها لحال سبيلها أم أستمر رغم تعاستنا معاً؟!

                   أ . ط "التجمع"

 لقد حصرت نفسك بين اختيارين ألانفصال أو التعاسة.. غافلاً أو متغافلاً عن الإصلاح من أجل صغيرتك التي لا ذنب لها في جفاء مشاعرك تجاه أمها.. فلما لا تناقش زوجتك حول هذا الحاجز الحائل بينكما، أو تصطحبها إلى مختص في مسائل الاستشارات الزوجية ربما توصلتما لوصفة عاطفية تساعد على خلق السعادة الزوجية. 

***

كلام في الماضي

كيف أتعامل مع شك حبيبي؟.. فأنا فتاة في منتصف ال20.. منذ 3شهور أعلنت خطبتي على طبيب بعد قصة حب قصيرة.. المشكلة أنه غيور وكثيراً ما تصاحب غيرته الظنون.. ودائماً يسألني لو كنت أحببت قبله أم لا.. والحقيقة أنني بالفعل مررت بتجربة عاطفية لكنها لم تنجح أخشى أن أصارحه فأفتح على نفسي بوابة ظنون لا تنتهي كما أخاف من إخفاء الماضي خاصة أن حكاية حبي معروفة لكثير من المحيطين.. ماذا أفعل؟!

                 م . ي "الدقي"

لاشك أن إخفاء تجربة عاطفية سابقة عن رجل غيور قد ينتج عنه مزيد من الظنون المماثلة تماماً لإعلانها، لذا من الأفضل أن تجيبي على أسئلته باختصار دون الوقوف عند التفاصيل والهوامش، أي بمعنى أدق تقولين إنكِ مررت بتجربة باءت بالفشل ونسيتها تماماً بمجرد انتهائها..واغلقي كل حديث عن الأمس باعتبار أن حياتك الفعلية بدأت منذ خطبتك.

***

كبسولة غرامية .. كلمات تجذب الرجل

تبحثين عن كلمات تجذب زوجك.. بسيطة احرصي على ترديد تلك العبارات...

- اليوم تتمتع بأناقة تفوق الحد.. تلك الجملة يعشقها الرجل ليس فقط لإعجاب زوجاته بل لحاجته بمن يشعره بجاذبيته ومقدار اهتمامه بنفسه.

- جميع أفراد أسرتي يحبونك ويتحدثون دوماً عن مميزاتك.. إظهار مقدار حب عائلتك لشريك عمرك له مفعول السحر لأنه يدل على إعرابك عن سعادتك معه ما ينعكس إيجاباً على تعامله معك.

- صديقاتي يرون أنك تملك خصال الرجولة التي أصبحت عملة نادرة في زمننا.. هذه العبارة كفيلة أن تنقل لشريك عمرك الصورة المثالية التي تظهريها لمعارفك عنه ما يزيد من حبه لكِ.

- حلم حياتي أن أنجب صغيرا يكون نسخة مصغرة من شكلك وطباعك.. تلك الجملة تسعده وتشعره بالمسئولية ليكون قدوة لأبنائكما في الصغيرة قبل الكبيرة.

المصدر: كتبت : مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 751 مشاهدة
نشرت فى 17 فبراير 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,457,598

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز