كتبت : نهى عبدالعزيز

تعاني الكثير من الفتيات من أجل العناية بجمال بشرتهن خاصة مع ارتفاع أسعار منتجات العناية بالبشرة التي تمثل ضغطا على ميزانيتهن الضئيلة فكيف يمكن الحفاظ على الجمال بأقل التكاليف؟

 -لإزالة المكياج بعد يوم طويل لستِ مضطرة لشراء غسول باهظ الثمن، يمكنك الاستعانة بقليل من زيت الزيتون، فقط ضعي القليل على قطنة نظيفة أو على يديك ودلكي بها وجهك بلطف لإزالة آثار المكياج بالكامل ثم اغسلي وجهك بالماء.

- أهم شيء في قواعد الجمال هو أنه ينبع من الداخل، فمهما استخدمت من "كونسيلر" وكريمات لتغطية العيوب لن يمكنك إخفاء مظهر بشرتك المرهقة، لذا احرصي علىالنوم من 6 إلى  8ساعات كقسط كاف للنوم لإراحة جسدك وبشرتك وتجنب ظهور الهالات السوداء، ولا تنسي شرب الكثير من الماء والسوائل للمحافظة على نضارة البشرة وعدم تعرضها للجفاف والبهتان.

- تقشير البشرة: يمكنك مزج بعض السكر أو الملح مع غسول الاستحمام لتدليك البشرة وفركها والحصول على بشرة ناعمة بأقل التكاليف.

- الأقنعة:انتشرت بين الفتيات الأقنعة الجمالية التي تحافظ على نضارة البشرة وتنتشر إعلاناتها على الإنترنت وهي مرتفعة الثمن جدًا، لكن هناك بدائل طبيعية لها، مثل: قناع العسل وزيت الزيتون: استغلي فوائد العسل الغني بالفيتامينات والمعادن المغذية للبشرة وامزجيه مع زيت الزيتون وقطرات من عصير الليمون لصنع قناع مرطب يمنح بشرتك نضارة ولون أحمر جذاب يغنيك عن استخدام البودرة.

أحمر شفاه جديد: إذا كنت تبحثين عن درجة جديدة من أحمر الشفاه بدلًا من شراء واحد مرتفع الثمن يمكنك التحايل باستخدام لونين من أحمر الشفاه الموجود لديكٍ للحصول على لون جديد.

- العناية بالشعر: جمالك لن يكتمل بدون شعر ناعم ومتألق، لا تنخدعي بأنواع الشامبو من العلامات التجارية الكبيرة، أهم شيء أن تستخدمي نوعا خاليا من السلفات والمواد الكيماوية التي تجهد الشعر وتصيبه بالبهتان، وعليك تطبيق حمام مغذ للشعر مرة في الأسبوع, وللحصول على شعر ناعم يمكنك استخدام عناصر طبيعية حضريها بنفسك من المنزل، فقط امزجى ملعقة من زيت جوز الهند وملعقة من جيل الصبار مع قليل من زيت الليمونوضعي المزيج على شعرك من ربع ساعة إلى 25 دقيقة، ثم اغسلي شعرك بالماء وشاهدي النتيجة بنفسك.

- لتغذية شعرك جيدا تناولى طعاما متوازنا غنيا بالبروتينوالكثير من الجرجير والخضراوات الورقية الغنية بالزنك الذي يسبب نقصه تقصف الشعر.

- لا تبالغي في غسل شعرك، وعند استخدام مكواة الشعراستخدمي أقل درجة حرارة في البداية وارفعي الحرارة بشكل تدريجي حتى لا يحترق شعرك ويتقصف.

المصدر: كتبت : نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 240 مشاهدة
نشرت فى 26 مايو 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,566,669

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز