بقلم : د. نيڤين فهمي

تحرص كل أم على أن تقدم لأبنائها وجبات صحية تضم كافة العناصر الغذائية والفيتامينات التي يحتاجها الجسم خاصة خلال فترة المدارس لأن من شأنها مساعدتهم على التركيز والاستيعاب وتقوية مناعتهم.

وأقول من المهم أن تحرص كل أم على تناول أطفالها وجبة الإفطار قبل الذهاب إلى المدرسة لتمد أجسامهم بالطاقة وضبط مستوىالسكر في الدم، ويمكن أن تشمل (كوب لبن، ملعقة كاكاو خام، عسل نحل)، أو (زبادي، شوفان، موز)، مع ضرورة البعد عن الأطعمة التي لا تقدم تغذية كافية وتقلل من تركيزهم في المدرسة مثل:الدقيق الأبيض، السكر، الحلويات، المشروبات الغازية، العصائروالمعجنات مثل البيتزا، الفطائر، المكرونة، العيش الفينو والأبيض لأنها تؤدي إلى انتفاخ في البطن وشعور بالخمول والنعاس، والمقليات والوجبات الثقيلة مثل الطبيخ والصلصة لأنها تؤدي إلى مشاكل في الهضم مما تأثر على تركيزهم وطاقتهم على مدار اليوم.

ويمكن أن تشمل حافظة الطعام "اللانش بوكس" على وجبة صحية متكاملة يقبلها الأطفال كأن تضم(خبز بلدي، تونة، شرائح فلفل أصفر و أحمر، ثمرةتفاح)، أو (توست بني أو حبوب كاملة، جبن قريش أو فيتا، جرجير، شرائح خياروجزر، ثمرةموز)، أو (خبز صاج بالشوفان، بيض مسلوق أو أومليت، سلاطة فواكهرمانوبرتقالوكيوي)، أو (عيش الشوفان، شيش طاووك، خيار وجزر، ثمرةفاكهة مجففة)، أو (بطاطا مسلوقة،سلاطة فاصوليا حمراء مع مشروم وفلفل ألوان و ذرة، ثمرة جوافة).

أما عن الحلوياتفيمكن تقديمالفواكه الطازجة أو المجففة أو المكسرات، ويسمح بشوكولاتة داكنة مرة بالإسبوع، ويجب الحرص على صحة أطفالنا بالتغذية السليمة، والنوم الكافي، وتوفير الجو الهادئ لتعزيز تركيزهم واستيعابهم من أجل النجاح والتفوق.

 

المصدر: بقلم : د. نيڤين فهمي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 297 مشاهدة
نشرت فى 15 سبتمبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

15,616,308

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز