أصحابي الأعزاء صديقنا جيداء سألتها جدتها ذات مرة عن من هو أو هي قدوتها في الحياة؟ تعجبت الحفيدة من السؤال .. فهي لا ترى ضرورة في وجود قدوة، كما أن العديد من المشاهير الذين يتخذهم الكثيرون كمثل أعلى يوجد في حياتهم الخاصة جوانب مظلمة عديدة.

قاطعتها الجدة معترضة على كل ما قالته وفندت لها خطأ ما تدعيه، ففي البداية يجب عدم التطرق للحياة الشخصية لأي فرد، فببساطة هي لا تعني أحدا غيره،إضافة أنه من الصعب الوصول إلى الحقيقة المحضة فكل ما نعرفه عنها حكايات وشائعات لا ترقى لمستوى الحقيقة.

لكن على الجانب الآخر عند الحديث عن أي شخص وصل للقمة في أي مجال ويستحق أن يكون قدوة للأجيال علينا التركيز على نقاط تفوقه ما هي مميزاته التي جعلته يصل للقمة ويصبح متميزا عن أقرانه ذلك ما يهمنا وقتها يمكن أن ندرس طريقة كفاحه في الحياة ونحاول أن نتمثلها.

قاطعتها جيداء بحدة مؤكدة أن التقليد لن يجعل الفرد متميزا وسيذهب ضحية لمن اتخذه قدوة.

أنكرت الجدة كلامها مؤكدة أن اتخاذ أحد المشاهير كمثل أعلى لا يعني تقليده وإنما اتباع أسلوبه في السعي والاجتهاد واستلهام طاقة إيجابية من حياته تجعلنا نستطيع مواجه العقبات التي تعترض طريقنا.

وأيضا أن نتعلم منه معنى التمسك بالحلم وعدم الاستسلام والتفكير الخلاق الذي يجعلنا متميزين عن غيرنا.

إننا إذا لم نتخذ قدوة من الذين سبقونا لن نعرف أسرار النجاح وسنتحول إلى مجموعة متشابهة من الأشخاص العاديين ولن يبرز منا أي فرد متميز في مجال ما لأننا ببساطة لن نعرف كيف الوصول إلى القمة.

 

المصدر: بقلم : إيمان العمري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 398 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,085,993

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز