كتبت : ابتسام أشرف

جامعة القاهرة تحتفل باليوم العالمي للقلب

أضيئت قبة جامعة القاهرة باللون الأحمر في إطار الاحتفال باليوم العالمي للقلب والذي تحتفل به منظمة الصحة العالمية سنويًا يوم 29 سبتمبر بهدف التوعية ضد المخاطر التي تتسبب فيها أمراض القلب وخفض معدل انتشارها حول العالم.

يأتي الاحتفال باليوم العالمي للقلب بالتعاون بين جامعة القاهرة ومستشفى وادي النيل في إطار الدور الفعال في نشر المعرفة والوعي بأمراض القلب للمجتمع المصري، وبحضور د. محمد سامي عبد الصادق، نائب رئيس جامعة القاهرة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، ود. حازم خميس، مدير مستشفى وادي النيل.

من جانبه أكد د. محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة على أهمية هذا اليوم في تكوين نوع من التوعية للمواطنين بخطورة أمراض القلب، وأهمية الوقاية من أمراض القلب والحد من مخاطرها للتمتع بصحة جيدة، مؤكدًا ضرورة تشجيع أفراد المجتمع على العناية والاهتمام بالصحة بشكل عام، ووضع خطط مستقبلية وبرامج للحد من الإصابة بأمراض القلب.

***

 

التعليم العالي: طلاب الجامعات يشاركون بإيجابية في مبادرة حياة كريمة

أكد د. عادل عبدالغفار، المتحدث الرسمي باسم وزارة التعليم العالي، أن هناك مشاركة إيجابية من طلاب الجامعات في مبادرة حياة كريمة، متابعا أن الجامعات ليست بعيدة عن المبادرة على كافة المستويات.

وأضاف عبدالغفار:هناك على أرض الواقع مشاركات لعديد من طلاب وأساتذة الطب البشري والأسنان وكل تخصصات الجامعات المصريةفي تلك المبادرة.

ولفت إلى أنهتم تحقيق طفرة كبيرة في محو الأمية، فقد تم محو أمية ما يقرب من نصف مليون شخص في عام واحد من خلال مساهمة حقيقية لطلاب الجامعات.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 322 مشاهدة
نشرت فى 13 أكتوبر 2022 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

16,125,671

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز