حنان هزاع 

الشعر الزائد 

- يزعجنى كثيرا ظهور شعر زائد فى منطقة الذقن، فهل هناك وسيلة أو مستحضر طبيعي لإزالته بشكل نهائى؟ "س. م" 

للتخلص من الشعر الزائد النابت فى منطقة الذقن اخلطى ملعقتين من: "زيت السعد، مسحوق الحلبة المطحونة، زيت ورد" مع عصير نصف ليمونة، وملعقة ملح، ثم ضعى الخليط في زجاجة سوداء واتركيه لمدة ٢٤ ساعة، ثم ادهنى به مناطق تواجد الشعر واتركيه لمدة ٢٠ دقيقة، بعدها اغسلي بالماء والصابون ورطبى الجلد بقليل من زيت الكافور.

***

تشقق الشفاه 

- مع خروجي اليومي في الصباح الباكر ونتيجة للتعرض لبرودة الجو والأتربة أعاني جفافا وتشققا في شفتاي، فهل هناك وسيلة طبيعية لترطيبها؟ "ش.خ"

من أهم الخطوات التي تحمي شفاهك من الجفاف وتشققها الحرص والمواظبة على وضع طبقة غنية من زبدة الكاكاو أو الفازلين المرطب للجلد، فقط ضعى طبقة غنية من زبدة الكاكاو كل يوم قبل النزول من المنزل بالإضافة إلى شرب كمية كبيرة من الماء حتى تكون نسبة السوائل في جسمك عالية فتحميكي من أي جفاف يصيبك أو يؤذي بشرتك.

****

إزالة المكياج 

- كيف يمكنني عمل مزيل مكياج بمستحضرات طبيعية؟ "ك.ف"

لعمل مزيل مكياج من مواد طبيعية اخلطي ربع كوب ماء مع ربع كوب ماء ورد وملعقة زيت ورد مع ملعقة زيت جوز هند وأضيفى ملعقة من أي غسول موجود عندك مع كبسولة فيتامين E.

*****

نضارة البشرة 

- ما هى مكونات البوتوكس الطبيعي الذى يساعد على نضارة البشرة؟ "م. ن" 

اخلطي بيضة متوسطة الحجم مع ملعقة من القهوة وأخرى من الكركم وثالثة من العسل الأبيض، ثم وزعي الخليط على البشرة واتركيه لمدة نصف الساعة أو حتى يجف، بعدها اغسلى وجهك جيدا بماء دافئ.

 

 

المصدر: حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 733 مشاهدة
نشرت فى 17 يناير 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,096,463

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز