كتبت: أماني ربيع 

تعاني الكثير من الفتيات جفاف البشرة خلال فصل الشتاء، وهي مشكلة مزعجة تجعل إطلالتك باهتة وغير مرضية، كما أن إهمال جفاف الجلد والبشرة قد يؤدي إلى مشكلات أكبر وهى "الحكة"، وللحفاظ على بشرة رطبة وناعمة خلال الشتاء يمكنك اتباع بعض الخطوات السهلة: 

الترطيب كلمة السر: ترطيب البشرة النصيحة الأهم عندما يتعلق الأمر بجفاف الجلد، اتبعي روتينا يوميا للحفاظ على ترطيب بشرتك، واختاري مرطبا غنيا بالمواد الطبيعية ومناسبا لطبيعة بشرتك واستخدميه مرتين يوميا، لا تركزي على بشرة الوجه فحسب، ورطبي جسمك. 

تجنبي المياه الساخنة: الإفراط في الاستحمام بالماء الساخن يؤثر على البشرة ويجردها من السوائل والترطيب الطبيعي، لذا اجعلي درجة حرارة الماء معتدلة، ورطبي جسمك فور الخروج من الحمام. 

منظفات طبيعية: احرصي على استخدام منظف وغسول للبشرة غني بالزيوت الطبيعية وخالي من العطور، لأن المنظفات العطرية تؤدي لتهيج الجلد وجفافه، واعرفي نوع بشرتك واختاري الغسول على أساسه ويفضل أن يحتوي على زيوت مرطبة وحمض الهيالورنيك وزبدة الشيا. 

روتين بشرة مناسب للشتاء: روتين العناية بالبشرة خلال الشتاء يختلف عن نظيره في الصيف، لذا احرصي خلال الطقس البارد على استخدام منتجات تحتوي على الجلسرين الذي يمنع التشققات، وحمض الهيالورونيك الذي يمنح بشرتك الإشراق، وابتعدي عن المنتجات التي تحتوي على الكحول أو العطور، واستخدمي منتجات تحفظ الرطوبة بالجسم. 

استخدمي مقشر البشرة بحرص: لا تفرطي في استخدام مقشر البشرة، لأن ذلك يؤدي إلى جفاف الجلد وإنهاك البشرة وتجريدها من الزيوت الطبيعية، ويفضل استخدام المقشرات الطبيعية مثل السكر والليمون أو ماء الورد مرة واحدة في الأسبوع.

ترطيب الجسم من الداخل: لا تكتفي فقط بالعناية الخارجية للبشرة، فالترطيب يبدأ من الداخل عبر شرب الماء والسوائل واتباع نظام غذائي غني بالألياف والأحماض الدهنية التي تساعد في ترطيب الجلد، وتجنبي السكريات والأطعمة المصنعة لبشرة أكثر نضارة. 


المصدر: أمانى ربيع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 888 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,824,985

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز