ابتسام أشرف 

مسابقات ثقافية وفنية ورياضية واجتماعية لطلاب المدن الجامعية

 

تنظم جامعة القاهرة تحت رعاية د. محمد الخشت, رئيس الجامعة، وإشراف د. أحمد رجب, نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، عددًا من المسابقات لطلاب المدن الجامعية، وذلك في إطار حرص الجامعة على رعاية الموهوبين والمبدعين في مختلف المجالات، وتنفيذاً لخطة الأنشطة الطلابية التي تشهدها المدن الجامعية في كافة المجالات الثقافية والاجتماعية والرياضية والفنية.

وأوضح د. محمد الخشت أن المسابقات تتضمن مجالات الشعر بالفصحى والعامية، وتلاوة القرآن الكريم وتجويده، ودوري المعلومات، والمقال، والشطرنج الفردي، والرواية والقصة القصيرة، والطالب المثالي والطالبة المثالية، والعزف والغناء، والتصوير الفوتوغرافي، وخماسي كرة القدم للطلبة، وتنس الطاولة، وماراثون جري مسافات مختلفة للطلبة والطالبات.

من جانبه، قال د. أحمد رجب نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إن إدارات المدن الجامعية ستتولى الإعلان عن المسابقات المختلفة حتى يتسنى للطلاب الموهوبين المشاركة واختيار أفضل العناصر للاشتراك في المسابقات الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن الجامعة قد حددت عدة شروط للاشتراك في المسابقات المطروحة، كما حددت الجوائز التي تمنح للفائزين بالمراكز الثلاثة الأولى في المسابقات المختلفة.

***

وضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية بالوادي الجديد

قام د. أيمن عاشور, وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم السبت بوضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات وذلك شمال مدينة الخارجة بالكيلو 55 بمحافظة الوادي الجديد، بحضور اللواء د. محمد الزملوط, محافظ الوادي الجديد، ود. عبدالعزيز طنطاوى, رئيس جامعة الوادي الجديد، ود. مصطفى رفعت, أمين المجلس الأعلى للجامعات، ورؤساء الجامعات وقيادات الوزارة.

وأكد عاشور أن وضع حجر الأساس لمشروع أرض الجامعات المصرية يعد باكورة المبادرة الرئاسية «تحالف وتنمية»، مشيرًا إلى أنه جاء تفعيلًا لبروتوكول التعاون الذي تم توقيعه بين المجلس الأعلى للجامعات ومحافظة الوادي الجديد بشأن تخصيص 1000 فدان لكل جامعة مُشاركة بالمشروع لأغراض البحث العلمي والتجارب الزراعية والتكنولوجية وزراعة المحاصيل الإستراتيجية والنباتات الطبية والعطرية.

وأضاف أنه تقرر تأسيس شركة وادي الأعمال المصري للتكنولوجيا والعلوم الزراعية (إيست ڤالي)، كشركة مساهمة مصرية لإدارة المشروع والإشراف عليه، على أن يرأس مجلس إدارة الشركة وزير التعليم العالي والبحث العلمي، ويضم في عضويته رؤساء أكبر ثلاث جامعات حسب نسبة المشاركة، وخبراء من الجامعات، وممثل جهاز الخدمة الوطنية، وثلاثة من الخبراء ورجال الأعمال في قطاع الزراعة والغذاء.

المصدر: ابتسام أشرف
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 284 مشاهدة
نشرت فى 8 مارس 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

20,410,535

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز