د.عبير بشر 

أيام قليلة وتبدأ الدراسة والتى تعلن معها الأمهات حالة الاستنفار القصوى، ويحاولن تهيئة الجو للطلاب حتى يتمكنوا من مذاكرة دروسهم أولا بأول لحصد أعلى الدرجات.

فى السطور التالية نقدم لك بعض الأفكار الديكورية لغرف أطفال تساعدهم على التركيز وتشجعهم على المذاكرة:

- وفرى منطقة مخصصة لطفلك للدراسة، مع أثاث مصمم خصيصا لذلك يعزز وضعية الجسم الجيدة ويساعد في تقليل عوامل التشتيت ويوفر له مساحة تخزين إضافية.

المساحة المخصصة لأداء الواجبات المنزلية يجب أن تشمل مكتب أطفال وكرسي وأرفف على أن يتضمن المكتب منطقة تدير الكابلات إذا كان طفلك يعمل على جهاز لوحي أو كمبيوتر محمول أو جهاز آخر من وقت لآخر.

- المكتب هو مركز غرفة الدراسة، لذا فإن اختياره بشكل خاطئ قد يعرض المشروع بأكمله للخطر، فقط اختارى مكانًا مضاء جيدًا وبعيدًا عن أي تشتيت كبير.

- غالبًا ما يتم تجاهل الكرسي المريح، فهو لن يحمي وضعية طفلك فحسب بل سيساعده أيضًا على التركيز ونأمل أن يقلل من أي عبث أو انزعاج.

- الضوء الطبيعي، أينما وضعت المكتب تأكدى من أنه مغطى بالضوء الطبيعي، فهو لا يضيء منطقة دراسة طفلك فحسب بل إنه مفيد للجسم والروح.

- غالبًا ما تحتاج الدراسة إلى القليل من الحياة، والنباتات هي الشيء المناسب لها، لذا يمكن لأي مساحات خضراء أن تضفي الحيوية على المنطقة على الفور وتمنحها جوا ترحيبيا، وتجعل الطالب يشعر بمزيد من التفاؤل.

- يمكن أن يكون للألوان تأثير عميق على الدماغ البشري، على سبيل المثال يمكن أن تجعلنا نشعر بالنشاط مثل اللون الأحمر والأصفر الساطع، ويمكن أن تبعث على الهدوء كالرمادي والأزرق.

- الحصول على الإضاءة المناسبة لتصميم غرفة الدراسة أمر حيوي، لأنها ستجعل طفلك يشعر بمزيد من اليقظة، في حين أن المكتب المنزلي ذات الإضاءة الخافتة من المرجح أن يجعله يشعر بالصداع، لذا أضيفى عناصر إضاءة جيدة مثل مصباح طاولة LED أو مصباح معلق ليرى طفلك بوضوح ليلا أو نهارا.


المصدر: د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,123,108

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز