نهى عبدالعزيز 

ساندويتش لحم في الخبز الفرنسي 

المقادير:

شريحة ستيك - رغيف فرنسى - ورقتا خس - حبة (خيار مخلل شرائح - بصل شرائح) - ملعقتان كبيرتان جبن كريمى - زيت زيتون - ملعقة صغيرة سكر - رشة ملح وفلفل.

الطريقة:

 يسخن الزيت، ويقلى البصل مع رشة ملح ثم أضيفي السكر، وقلّبي حتى يتحمّر البصل، ثم ضعيه جانبا، سخني ملعقتين زيت فى مقلاة ثم أضيفي شريحة اللحم، ونكّهيها بالملح والفلفل ثم قلّبيها من الجهتين لمدة دقيقتين ثم خففي النار، واستمري في التقليب على نار هادئة لحوالي 5 دقائق حتى النضج ثم ضعيها جانباً لمدة 10 دقائق حتى ترتاح، افتحي الخبز الفرنسي، ثم ادهني الجبن الكريمي، وضعي أوراق الخس، ثم شريحة اللحم، ثم المخلل، ثم البصل المقلي ثم يقدم.

*****

برجر تورتيلا 

المقادير:

رغيفا تورتيلا - 200 جرام لحم مفروم - 4 شرائح جبن موزاريلا - ملح وفلفل.

الطريقة:

يتبل اللحم بالملح والفلفل ثم وزعي اللحم على خبز التورتيلا، ضعي الخبز في مقلاة ساخنة على النار حتى يتحمّص الخبز وينضج اللحم ثم وزعي شرائح الجبن فوق اللحم، ثمّ سخني الخبز مرة أخرى حتى يذوب الجبن، لُفي الساندويش على شكل رول، وضعيه في طبق التقديم، وقدميه ساخناً.

*****

ساندويتش كبدة حارة وبصل

المقادير:

500 جرام كبدة دجاج مغسولة - 1/4 كوب دقيق - طماطم كرزية أنصاف - 1/2 حبة بصل مفروم - 20 جرام زبدة - 1/4 كوب (زيت زيتون - خل بلسمك) - 1/2 كوب بقدونس - ملعقة كبيرة زعتر أخضر مفروم - رشة شطة – خبز.

الطريقة:

يوضع الدقيق والزعتر في كيس بلاستيكي وتبلي بالملح، والفلفل، والشطة، وأضيفي الكبدة إلى الكيس، ثم رجية حتى يتغطى جيداً ثم نخلي الكبدة في مصفاة لإزالة الفائض من الدقيق، في مقلاة على النار بها ملعقتين من الزيت، اطهي الكبدة لمدة دقيقة واحدة على كل جانب أو حتى يصبح لونها بنياً ثم ارفعي الكبدة وضعيها جانباً، خففي الحرارة ، ثم أضيفي ملعقتين من الخل البلسمي ثم أضيفي الزبدة مع التقليب ثم ضعيها جانباً، امزجي الطماطم والبصل والبقدونس في وعاء مع مقدار من الزيت والخل، وتبليهم بالملح والفلفل ثم افتحي الخبز وضعي فيه المزيج والكبدة ثم قدمي الساندويتش ساخناً.

*****

ساندويتش الدجاج الحار المقرمش

المقادير:

12 شريحة (توست - جبن شيدر) - 1/2 كيلو صدور دجاج - كوب مايونيز - كوب ونصف دقيق - كوب مايونيز - كوبا لبن زبادي - 3 أكواب زيت - 1/2 كوب (كاتشب - صلصة فلفل حار) - 4 ملاعق كبيرة عسل - ملعقتان كبيرتان زبدة - ملعقة صغيرة (ملح وفلفل - ثوم بودره - بابريكا).

الطريقة:

يوضع الدجاج في وعاء، وأضيفي اللبن الزبادي، وملح، وقلبي جيداً، ثم غلّفي الوعاء وضعيه في الثلاجة ساعة ونصف، في وعاء ، ضعي الكاتشب، وصوص الفلفل الحار، والعسل ، والزبدة، وقلبى، ثم ضعي الوعاء في المايكروويف لمدة دقيقة، اخلطي الدقيق مع الملح والفلفل، والبابريكا، والثوم البودرة، في وعاء، سخني الزيت في مقلاة على النار ثم أخرجي الدجاج من الثلاجة، وغمّسيه في خليط الدقيق، ثم اقليه في الزيت حتى يصبح مقرمشاً وذهبي اللون ثم صفّيه من الزيت، ضعي الدجاج المقلي في صينية، ثم صبي فوقه مزيج الكاتشب، واتركيه جانباً، ادهني شرائح التوست بالمايونيز، ثم وزعي نصف شرائح الجبن فوق نصف كمية التوست ثم وزعي الدجاج فوق الجبن، ثم وزعي باقي شرائح الجبن فوق الدجاج مرة أخرى، ثم وزعي باقي التوست فوق الجبن، رصّي الساندويشات في صينية فرن، ثم ضعيها في الفرن لحوالي 10 دقائق حتى تتحمر ثم ضعي ساندويشات الدجاج  في طبق التقديم، وقدميها ساخنة.

*******

شوربة الذرة بالكريمة 

المقادير:

6 أكواب ذرة - بصلة مفروم - 4 أكواب مرق دجاج - 1/2 كوب كريمة طبخ - ملعقتان كبيرتان زبدة - ملح وفلفل.

الطريقة:

-تذاب الزبدة في وعاء ثم أضيفي البصل، وشوّحيه ثم أضيفي  الذرة ومرق الدجاج، واتركي المزيج حتى يغلي ثم خفّفي النار، واتركي الوعاء على النار لمدة 15 دقيقة، اطحني الشوربة بواسطة الخلاط الكهربائي، حتى تصبح ناعمة القوام ثم أضيفي كريمة الطبخ، وحركي حتى يتجانس المزيج تماماً ثم أطفئي النار، ثم نكّهي الشوربة بالملح والفلفل، وقلبي جيداً، وزّعي الشوربة في أطباق التقديم، وقدّميها ساخنة.

*****

سلاطة كول سلو 

المقادير:

كوبا كرنب مفروم - 3 حبات جزر مبشور - حبة عصير برتقال - 3 ملاعق كبيرة مايونيز - ملعقة كبيرة سكر - ملح وفلفل.

الطريقة:

يوضع كرنب في وعاء، ورشي السكر، وقلبى ثم ضعي الجزر واخلطي المكونات ثم صبي عصير البرتقال وحركي، رشي الملح والفلفل على المايونيز وحركي جيداً بالمضرب اليدوي، وأضيفي خليط المايونيز فوق الملفوف والجزر، وحركي جيداً، ثم قدمي سلاطة الكول سلو باردة.

******

السويسرول

المقادير:

كوب (دقيق - سكر بودرة) - 4 حبات بيض - 3 ملاعق كبيرة مربى مشمش - ملعقة صغيرة ( بيكنج بودر - فانيلا).

الطريقة:

يخفق البيض مع السكر والفانيلا، اخلطي البيكنج بودر مع الدقيق بعد نخله، يمزج الخليط الجاف مع البيض ويخفق جيداً، افردي ورق الزبدة في صينية مستطيلة قصيرة الحوافّ ثم وزّعي خليط الكيك في الصينية اخبزي كيك السويسرول لمدة 15 دقيقة، ثم أخرجيه من الفرن ثم رشي كمية من سكر البودرة، ضعي قطعة من ورق الزبدة على وجه الكيك، ثم اقلبي الصينية مباشرة وانزعي قطعة ورق الزبدة المبطنة في الصينية ثم أعيدي وضع الكيكة من الجهة الثانية التي وضعت ورق الزبدة عليها، ادهني الكيك بحشوة المربى ثم لفّي الكيك مع ورق الزبدة على هيئة رول ثم اتركيه ليبرد، وقطعيه وقدميه بارداً.

******

عصير التوت والموز

المقادير:

كوب (توت مجمد - حليب) - 1/2 حبة موز - 1/2 كوب زبادي يوناني - ملعقة كبيرة زبدة الفول السوداني.

الطريقة:

توضع المكونات في الخلاط وتخلط حتى تمتزج جميع المكونات جيداً، صبي المزيج في أكواب وقدميه.

******

المصدر: نهى عبدالعزيز
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 3 أكتوبر 2024 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

22,121,553

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز