هدى هانى: أرفض التنازل بكل أنواعه !

كتبت : سماح موسى

رغم قلة الأعمال التي قدمتها إلا أنها أثبتت قدرتها علي تقمص الأدوار بتلقائية وبجدية فقدمت ستة أجزاء في مسلسل (يوميات ونيس) وقدمت «مذاكرت طفل معمر» ومسرحية «مدرسين ودروس خصوصية» وفيلم «خريف آدم» ورغم انها أم لطفل إلا أن وجهها مازال يتسم بالبراءة والبساطة والتواضع انها النجمة الشابة هدي هانيll

 

حدثينا عن آخر أعمالك الفنية:

 

- عرض لى الجزء السادس (يوميات ونيس) بطولة وإخراج محمد صبحى أيضاً مسلسل (وعد ومش مكتوب) بطولة محمود ياسين ودلال عبدالعزيز ويعرض لى عمل ثالث «فستان الفرح».

 هل يسعدك عرض اكثر من عمل فى وقت واحد ؟

- مجرد اشتراكى فى أكثر من عمل فى وقت واحد يسبب لى توترا لأن مواعيد العمل كانت تتداخل أحياناً مما يقلل من تركيزى وأنا لا أفضل عرض أكثر من عمل لى فى وقت واحد لأن ذلك يقلل مصداقيتى لدى الجمهور لأنه يشاهدني مختلفة الشخصيات.

 ما الذى استفدته من الفنان الكبير محمد صبحى من خلال عملك معه منذ بدايتك الفنية فى مسلسل (يوميات ونيس) وايضاً مسرحية «ونيس» ؟

- استفدت منه الجدية والالتزام وهو واضع حجر الأساس لمشوارى ولبدايتى الفنية.

 حدثينا عن عائلتك ؟

- والدى ووالدتى (يرحمهما الله) وعمتى الفنانة هناء الشوربجى وأنا متزوجة من أسامة مدير تصوير منذ (5/5/2005) آخر اعماله «حرب الجواسيس» لمنة شلبى وهشام سليم وأنجبت (أحمد) ثلاث سنوات ونصف وهو يشبه حماتى ووالدى وحالياً هو فى الحضانة.

 

 وهل كنت تتوقعين زواجك من داخل الوسط الفنى؟

- إطلاقاً وكنت أرفض تماماً زواجى من داخل الوسط ولكن عندما قابلته فى حفل زفاف لصديقة لى وتقدم لزواجى لم استطع رفضه.

 

 ماذا عن دراستك وهواياتك المفضلة ؟

- دراستى بكالوريوس تجارة ولو لم أكن ممثلة لأحببت أن أكون (مدرسة) لأن لدى ملكة الشرح وتوصيل المعلومات للأطفال أو (كابتن طيارة) لأننى أحب السفر، كما أننى أحب اللغات لذلك أدرس حالياً الإنجليزية وبإذن الله سأنتهى منها قريباً لدراسة الفرنسية.

 

 متى يتنازل الفنان عن مبادئه ؟

- التنازل لا يعنى الاغراء فقط ولكن التنازل له أنواعه فمثلاً إذا قدمت عملاً ليس له هدف أو لمجرد المجاملة أو لاحتياجى للمال فهذا كله يدخل فى دائرة التنازل وأيضاً قبول أى أدوار لمجرد الوصول الى النجومية، وأنا أرفض كل أنواع التنازل.

 

 هل الأمومة غيرت فى شخصية هدى هانى ؟ هل اختلف مقياس اختيارك لأدوارك الآن بعد أن أصبحت أماً ؟

- الأمومة احساس لا يوصف وهو سبب نضوج مشاعرى ورفع احساسى ومعنوياتى ولم يختلف تفكيرى ومبادىء عن الفترة السابقة لأنى أرفض أى شىء يعطينى احساسا بالخجل وأنا لم أتغير.

 

 حدثينا عن زوجك ؟

- زوجى رجل متفهم جداً لعملى وأنا أيضاً متفهمة لطبيعة عمله وهو ناقد كبير جداً لى نادراً ما يقول انني كنت جيدة فى دور ما وهذا جيد لأنه يحفزنى لنجاح اكثر ونظراً لأنه خريج معهد سينما فهو يفهم كل ما يتعلق بها أكثر منى لأنى لم أدرسها ويفهمنى ذلك ونحن بعد الزواج نجحنا كثيراً.

 

 أصعب موقف عشته فى حياتك ؟

- هو وفاة والدتى والتى توفيت فى وقت عرض مسرحية «ونيس» وكان ضرورياً ألا يظهر حزنى أمام الجمهور ولم أنزل دمعة واحدة الا بعد «غلق الستار» وبعد انتهاء المسرحية قال لى الموسيقار محمد على سليمان والفنان جميل راتب (إنت كده رجعتينا للزمن الجميل).

ماذا عن آمال وطموحات هدى هانى ؟

- على المستوى الفنى أحب أن أقدم أدوارا ناجحة وتعجب الجمهور المصرى وألا أتخلى عن مبادئى التى لن تتغير مهما نجحت ومهما زادت شهرتى أما على المستوى الشخصى أتمنى أن يرزقنى الله بنتاً جميلةo

 

 

 

 

المصدر: مجلة حواء- سماح موسى

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,465,466

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز