كيف تصبح الشخص الذى تتهافـــت عليـــه الشركــــات الناجـحـــة

 

القدرة على التعلم المستمر

كتبت :أميرة اسماعيل

يجب عليك أن تتذكر شيئا مهما. وهو أن وظيفتك سوف تظل مستمرة فى حالة واحدة. وهى إذا استمررت فى توفير الموارد والمعلومات والخدمات اللازمة لنجاح الشركة.

دعم نفسك بالدراسة

فى ظل التغيرات الرهيبة فى سوق العمل يجب دائما أن تشعر بالخطر . وأن تحول هذا الشعور إلى شىء ايجابى وأن تدعم نفسك بمجموعة من الأسلحة ولا تترك نفسك فريسة سهلة لمدير يقول عنك أنك لا تتطور ولا تصلح للمرحلة القادمة.

دراسة اللغات

لقد أصبحت شيئا بديهيا كلقمة العيش فى أى C.V بالنسبة لمن يبحثون عن عمل وبالنسبة لمن يريدون الترقى فى عملهم فابدأ بتحسين لغتك واستثمر مالك فى دورات كثيرة تفيدك وخذ الموضوع بجدية .

دراسة الكمبيوتر فى عصر التكنولوجيا الرقمية

معظم الوظائف الآن تعتمد على الكمبيوتر وحتى الوظائف التى لا تتطلب حرفية فى استخدام الكمبيوتر فى الوقت الحالى سوف تتحول بعد ذلك وتستخدم الكمبيوتر كوظيفة صديقنا الصراف السابق ولذلك استثمر وقتك فى حضور دورات تدريبية فى الكمبيوتر ولا تتوقف لأن فى الكمبيوتر يوجد كل يوم جديد .

كن مطلعا دائما على الجديد

اقرأ كثيرا فى مجال عملك فإذا كنت مهندسا للديكور فيجب عليك متابعة معرفة آخر وأحدث الأبحاث وإذا كنت مهندسا أو حتى عاملا فيجب عليك أن تعرف أحدث ماهو موجود فى سوق العمل .

افصل الأمور الكبيرة عن الصغيرة

حاول دائما أن تجيد التعامل مع المشاكل بعقل وحكمة وترك مشكلاتك الشخصية خلف باب منزلك ولا تفكر إلا فى العمل . تخيل لحظة أنك فصلت من عمل وانك اصبحت غير قادر على الالتزام بمصروفات بيتك هذه هى مشكلة كبيرة ستزداد معها كل آلامك ومشاكلك ولذا احترم عملك واحتفظ به .

اطلب المساعدة إذا احتجت اليها

كلنا قد يواجه فى حياته مشكلات شخصية أو كوارث من أى نوع وقد يساعدك رؤساؤك وزملاؤك لفترة محدودة ولكن فى النهاية هى مسئوليتك تجاه نفسك وعليك أن تتجه إلى المتخصصين وتطلب المساعدة الخارجية ولا تخجل من ذلك فكلنا نحتاج الى من يساعدنا فى أوقات ضعفنا .

تحكم فى حياتك الشخصية

المشكلة الأساسية التى تواجه معظم رؤساء العمل هو المشاكل الشخصية للعاملين معهم مما يجبر المدير فى بعض الأوقات للتحول إلى مستشار اجتماعى أو نفسى أو دينى وفى الحقيقة هى ليست وظيفته مما يتسبب فى ضياع الوقت .

 

المشاكل الشخصية ومعدلات الإنتاج

إن العامل الذى يعانى من مشكلات شخصية (طلاق - مشاجرات مع الزوجة - مشاكل عاطفية - مشاكل مادية) تنخفض معدلات انتاجه الى النصف أو أقل تقريبا ولا يتسع صدره لمواجهة مشكلات العمل وبالتالى يصبح هو شخصيا مصدر ازعاج لزملائه ورئيسه فى العمل .

 

 

 

 

المصدر: مجلة حواء- أميرة اسماعيل

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,512,375

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم