لسلامتك الصحية .. أيهما أفضل ؟!

هل تقعين أحيانا فى حيرة بين أمرين لاختيار الأفضل لسلامتك الصحية؟!

كتبت :مروة لظفي

السطور التالية تحمل بعض الاختيارات الأفضل لحمايتك من الأمراض .

نوم القيلولة : .. أم النوم المبكر .. يؤكد الأطباء أن النوم المبكر فى العاشرة مساء يساعد على تجديد خلايا الجسم والتخلص من التوتر حيث يقوم الجسم بافراز مواد تساعد على الوقاية من الأمراض من خلال تجديد الخلايا وهذا لا يحدث إلا أثناء الليل فقط .. فالنوم فى وسط النهار لا يساعد الجسم على افراز تلك الهرمونات لهذا ينصح بأخذ قسط وافر من النوم أثناء فترة الليل .

المشى أم الجرى .. رغم فوائد الجرى فى التخلص من الدهون وانقاص الوزن إلا أن جميع الدراسات الطبية تؤكد أن المشى أكثر صحة للمرأة سواء فى انقاص وزنها أو تجنبها العديد من الأمراض الناجمة عن القلق والتوتر مثل ضغط الدم المرتفع وأمراض القلب .. فمن خلال رياضة المشى يتخلص الشخص من شحنات الإحباط التى تراوده ومن ثم يتمتع بصحة أفضل .

فرشاة الأسنان اليدوية أم الكهربائية : تساعد فرشاة الأسنان الكهربائية على تنظيف الجير الذى يتراكم بين الأسنان بشكل مستمر على عكس فرشاة الأسنان اليدوية التى يقتصر دورها على حماية الأسنان من التسوس فقط .

الفواكة الطازجة أم المجففة: تحتوى الفواكة الطازجة على 80% من الماء ومن ثم تمنح الصحة دون زيادة الوزن على عكس الفواكة المجففة التى تزيد من زيادة الوزن فضلا عن أضرارها على الأسنان فهى تؤدى للتسوس فى حالة عدم غسل الأسنان عقب تناولها .

الشاى أم القهوة : يحتوى الشاى الأسود والأخضر على مضادات الأكسدة ومن ثم فهو يقى من الأورام السرطانية .

 

المصدر: مجلة حواء -مروة لطفي
  • Currently 46/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
16 تصويتات / 1485 مشاهدة
نشرت فى 6 إبريل 2011 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,852,784

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز