دافع عن نفسك يا مبارك!

كتبت :فاتن الهواري

مصر بلدنا بخير .. بشعبها .. وأولادها ونسائها ورجالها وشبابها وأطفالها طالما قلوبنا علي بعض هتفضل مصر بخير .. للغش لا .. للفساد لا .. للكره لا .. للحقد لا وألف لا

لماذا لم تدافع عن نفسك يا مبارك؟ لماذا تأتى نائما ولا نسمع لك صوتا .. لماذا لا تدافع عن نفسك؟ لماذا لا تقف وتعتذر لشعبك أم عزة نفسك تمنعك؟.. لماذا لم تدافع عن تاريخك الذى كان محل فخرك؟ .. لماذا لم تدافع عن نفسك ومن قبل كنت تدافع عن وطنك فى حرب أكتوبر عندما كنت قائداً للقوات الجوية .. لماذا لا تقف وتصرخ وتقول لقد ضحكوا علي وخدعونى وصوّروا لى كل شىء على ما يرام وأن شعبى يعيش فى رفاهية وسعادة وسلام وأخذونى لأحد المتاجر لكى أرى الناس وهى تشترى فى سعادة ولم يأخذونى إلى العشوائيات لكى أرى الناس كيف تنام فى العراة وأطفال الشوارع على الأرصفة وتحت الطرقات والفقراء من شعبى يأكلون من الزبالة .. دافع عن نفسك وقل لقد اشغلوا كبر سنى وضحكوا على واقنعونى أنه لا يوجد مرضى ولا فقراء ولا غلابة وبعدونى عنكم حتى لا أعرف من فيكم الطمعان ومين الغلبان ..

دافع عن نفسك وقل إن أقرب الناس خدعونى، زوجتى وأولادى طمعهم فى السلطة دفعهم لاقناعى بأن التوريث هو حق مكتسب لابنى فهو الأفضل لأنى أنا أبوه..

دافع عن نفسك وقل لم تكن كل سنوات حكمى ظلماً وفساداً واستبداداً..

دافع عن نفسك وقل لم أضطهد الإخوان ولكنهم منذ أيام الملك وهم مضطهدون .. دافع عن نفسك وشيل النظارة السوداء واعتذر لأسر الشهداء وقل لم أعط أوامراً بضربهم ولكنى تنحيت من أجلهم لكى أحقن دماءهم .

دافع عن نفسك وقل الإعلاميون الذين ساعدونى فى حملتى الانتخابية وقبلوا الأيادى الآن انقلبوا عليّ .

قف وقل لأولادك لم ترحموا شيبتى واستغللتم حبى لكم وطمعتم فى المال والسلطة .

دافع عن نفسك وقل ليتنى تركت السلطة منذ سنوات كان أفضل لى ولكم ..

قل للهانم سوزان هل أنتِ سعيدة الآن ؟

هل حققت أطماعك وأطماع أولادك وضحكتى على علشان أنا فلاح غلبان.. قم ودافع عن نفسك كمان وابكى بحرقة بكاء الندمان لعل دموعك تغسل ذنوبك وتخفف الأحزان.

قم وأرفع رأسك لربك واستغفره كمان لأنك لم تتعظ عندما أخذ منك أحب إنسان ..

قل ليتنى سمعت كلام ربى عندما قال «وخلق لكم من أزواجكم وأولادكم أعداء فأحذروهم» .

ولكن لم انصت ولم أسمع كلام ربى ونداء شعبى وتركت السلطة وأنا فى عز مجدى من زمان.. كان زمانى الآن عايش فى عزة وفرح ومش ندمان .. قم ودافع عن نفسك يا مبارك قبل فوات الأوان

المصدر: مجلة حواء -فاتن الهواري
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 512 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,746,745

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز