دارى جمالك .. كل نظرة رصاصة

وصفات طبيعية للعيون

 

كتبت : حنان هزاع

هى عنوان الجمال ومرسال الشعور وأهم ما يميز الوجه وعنوان جاذبيته إنها العيون التى بلمسات قليلة تزداد جمالاً وتألقاً بل ويمكن إخفاء بعض العيوب التى قد تؤثر على طلتك وتألقك.

وفى هذا الموضوع يقدم لك خبراء التجميل بعض الوصفات الطبيعية التى تساعدعلي إبراز جمال عينيك وأخفاء ما بها من عيوبll

كثيرات منا يشكين من وجود منطقة سوداء حول العينين أو ما يسمى بـ«الهالات السوداء» ولعلاج هذه المشكلة إليك وصفات سهلة وبسيطة.

لتفتيح تحت العين

- واظبى على عمل كمادات من شرائح الخيار الطازج للعينين وذلك عن طريق تغميض العينين ووضع شريحة الخيار فوق كل عين حيث تلامس الجلد المحيط بالعين مع الاسترخاء لمدة 15 دقيقة كما يمكن علاج هذه المشكلة بوسائل أخرى مثل، كمادات عصير النعناع، كمادات شرائح البطاطس (لما تحويه من كمية وفيرة من النشا).

ويكمن دهان الهالات السوداء بخليط مكون من ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ربع ملعقة من عصير النعناع الأخضر، كما يمكن استعمال كمادات شاى دافىء لمدة 10 دقائق تليها كمادات شاى بارد لمدة 5 دقائق ولا تنسى أنها من أهم طرق علاج هذه الهالات، وأخيراً تجنبى الإجهاد النفسى والجمسانى ولابد من الحصول على قسط كاف من النوم والاهتمام بتناول غذاء صحى متوازن فى عناصره الغذائية وغنى بالحديد على وجه الخصوص.

التورم

تعانى بعض السيدات من التورم الذى يظهر تحت العينين ويرى المختصون أن هذا قد يرجع لأسباب بسيطة منها قلة النوم أو كثرة النواح والبكاء أو أسباب مرضية مثل احتجاز كمية من الماء بالجسم لأى سبب قد يتعلق بوجود مرض بالكلى ويمكن العمل على زوال هذا التورم بالمداومة على عمل كمادات للجلد المتورم بهذه العجينة المكونة من:

أوراق نعناع طازجة - شرائح خيار طازجة - أوراق كزبدة - أوراق شاى

وخلطها مع بعضها بنسب متساوية فى الخلاط فتتكون عجينة تفرد فى المناطق المتورمة تحت العين وستكتشفين الفرق.

ويمكنك الاستعانة بعمل كمادات العين بمحلول ملح دافىء ومسح العينين بالماء المثلج أو وضع شرائح من البطاطس على كل عين من الإسترخاء.

التجاعيد

تتعرض زاوية العين الخارجية لظهور التجاعيد بصورة أكثر من غيرها فى مناطق الوجة وذلك لتعرض الجلد بهذه المنطقة للشد المتكرر أثناء تعبيرات الوجه المختلفة كالضحك والبكاء والكلام، ويساعد استعمال هذه الوصفة بصفة منتظمة ومتكررة على تليين الجلد بهذه المنطقة مما يجعله أشد وأكثر مقاومة لظهور التجاعيد، ويفيد الخليط التالى فى الوصول لهذا الهدف ويتكون من ملعقة كبيرة من اللانولين، ملعقة زيت لوز صغيرة.

- قومى بتسخن اللانسولين على نار هادئة حتى يذوب ثم ضيفى إليه زيت اللوز وقومى بتقليب الاثنين جيداً حتى تتكون عجينة متماسكة تدهن بها منطقة التجاعيد مع مراعاة ألا تصل إلى داخل العين.

ولا تنسى أن الحاجب هو برواز العين وله العناية الخاصة به، فإحرصي دائماً على تنظيف أى شعيرات غير مرغوب فيها حوله وراعى أن يكون شكله مناسباً لشكل العين.

ولمعرفة الطول المناسب للحاجب خذى قلماً وضعى طرفه عند اسفل الأنف واجعله يقطع أسفل العين ليصل إلى أسفل الحاجب وبذلك تعرفين الطول المناسب للحاجب ثم قومى بنزع الشعيرات الزائدة لتحصلي على حاجب بشكل جميل ومناسب لشكل العين .

المصدر: مجلة حواء- حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1368 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,751,898

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز