قبل الشتاء..

قاومى نزلات البرد

كتبت: مروة لطفي

مع التغيرات المناخية المصاحبة لفصل الخريف يصاب الكبار والصغار على حد سواء بنزلات البرد والأنفلونزا ولتجنب الإصابة بهما ينصح بالآتي: -

تقوية المناعة: يساعد الإكثار من الأغذية الغنية بالزنك والسلينيوم على تقوية جهاز المناعة ومن أكثر هذه الأغذية اللحوم، محار البحر، الألبان بمشتاقتها، الكبد، البيض، المكسرات، والأطعمة الجافة..

الخضروات الطازجة: تعتبر الخضراوات من أغنى الأغذية بالفيتامينات، كما يجب الإكثار من البصل والثوم فهما من مضادات الأكسدة الطبيعية، ومن ثم يقيان من الفيروسات المختلفة.

غسل اليدين: عادة ما يسهل انتقال فيروس البرد عن طريق ملامسة أى شخص مصاب به أو الإمساك بسماعة التليفون أو مقبض باب أمسكه من قبل مصاب بالفيروس ، لذا يساعد غسل اليدين باستمرار فى الوقاية من انتقال العدوى.

التهوية الجيدة: تعتبر التهوية الجيدة خير وسيلة للوقاية من الإصابة بالفيروسات المختلفة حيث يسهل نقل العدوى فى الأماكن المغلقة.. لذا احرصى على تهوية الغرفة التى تتواجدين بها.. وفتح النوافذ من حين لآخر فى حال استخدام مكيف الهواء

المصدر: مجلة حواء -مروة لطفي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 670 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,704,029

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز