استقبلى العيد

بحجرة أحلامك

كتبت :د.عبير بشر

  بمناسبة العيد نقدم لك مجموعة رائعة من تصميمات حجرة الاستقبال، وهى المكان الذى يستقبل أسرتك وأصدقاءك للاحتفال بالعيد المبارك. ليسود الإحساس بالراحة والترحاب بين ضيوفك يجب أن تعكس حجرة الاستقبال جوا من الود والتفاعل، ويمكنك استعراض الصور التى تقدم مجموعة متنوعة فى التصميم والألوان لتساعدك فى تجديد روح منزلك

يمكن لتلك الحجرة أن تجمع ما بين العناصر التقليدية مثل مائدة من الخشب والسجادة مع لمسة معاصرة من نجفة على شكل كرات مضيئة تتدلى من السقف.

وتصميم آخر يعتمد على عناصر حديثة وألوان تتنوع ما بين البيج والكريم والأخشاب الداكنة والحوائط المغطاة بالأخشاب، مع تركيز الإضاءة على تمثال أبيض.

يمكنك الاستعانة بشمعدان إضاءة يوفر إضاءة خافتة تصحبنا لعالم آخر، أو مرآة من الأرضية إلى السقف توضع بين الأبواب ليمنحك الإحساس باتساع المكان، أو شمعدان من الكريستال يضفى شخصية ورقى ويضىء الحجرة فى الوقت نفسه.

كما يلعب اختيار الألوان دورا هاما فى إضفاء الحيوية، لذلك يفضل اختيار الألوان المبهجة التى تعطيك الإحساس بالطبيعة والخضرة. لمسة استوائية يمكن أن تمنحك إياها شجرة نخيل صغيرة توضع فى الداخل مع أبواب جرارة تؤدى إلى بلكونة خارجية مطلة على البحر هى الحل الأمثل.

إن الأريكة الحمراء مع الوسادات المكسوة بالجلد الأسود تضفى جوا رومانسيا، ورغم أنه تصميم حديث يمزج ما بين الأحمر والأبيض للحوائط، وأثاث من الخشب الداكن إلا أنه رائع الجمال.

ويمكن للألوان أن تكون قوية وحية مثل البرتقالى، منتهى الجرأة فى خلق إحساس بالحياة مع تصميمات مشرقة وحديثة تمنحك المناخ التفاعلى والطاقة اللازمة لحوارات الأصدقاء

المصدر: مجلة حواء- د.عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 625 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,691,510

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز