كتبت: اسماء صقر

مر عام .. ويأتي آخر.. مر بتفاصيل حلوة ومرة، ومع بداية عام جديد نرصد طرائف وغرائب العام السابق علها ترسم بسمة تستقبلين بها العام الجديد 

طفل بـ6 أرجل

ورجل يقبل مليون فتاة!

احتفل أقصر رجل فى الأردن بزواجه من فتاة قصيرة أيضاً وسط فرحة كبيرة من أقاربهما وذلك بعد معاناة دامت سنوات فقد احتفل الجميع بزفاف نادر لأقصر العرسان فى الأردن حيث يبلغ طوله 90سنتيمتراً، إلى عروسه شيرين ذات الـ110سنتيمترات.

ويذكر أنه لدى العريس والعروسة أشقاء مماثلون لهما فى الطول لكن المئات من قصار القامة فى الأردن يعانون من التمييز والتفرقة من قبل المجتمع.

أنشأت الصين سلماً بارتفاع 300قدم على غرار تسلق الجبال حيث ذكرت صحفية «ديلى ميل» أن مجرد النظر إلى هذا السلم كفيل لإصابة الشخص بالدوار ولكنها تتوقع أن تكون محل جذب للألاف من السائحين فى الصين.

وتم تثبيت هذا الدرج الحلزونى الذى يبلغ ارتفاعه 300 قدم على جدار فى جبل تايهانج فى لينزتها ولتقديم التشويق لمتسلقى الجبال دون تعريضهم لأى مخاطر.

حفل خاص

تمكن رجل وامرأة فى الصين من تحقيق حلم حياتهما وقاما بالتقاط صور زفاف لهما وذلك بعد مرور 88عاماً على عقد قرانهما فالزوج يدعى ووكونجهان يبلغ 101أعوام وزوجته ووسوجنشى وتبلغ 103سنوات وقد تزوجا فى عام 1942 وعاشا معاً ما يقرب من تسعة عقود من الزمان.

شهدت بلچيكا أعمق حمام سباحة فى العالم ففى العاصمة بروكسل يقع حمام السباحة الأكثر عمقاً فى العالم والذى يسمونه «نيمو33» .

يعتبر «نيمو»33 مركزاً للغوص وتعلم رياضة الغطس وصمم على شكل حفرة كبيرة يبلغ عمقها 33متراً ويستوعب كمية مياه تتجاوز الـ2.5مليون لتر وتبقى المياه فى «نيمو33» على درجة حرارة ثابتة هى 30 درجة مئوية حيث يرجع ذلك إلى مجموعة كبيرة من الألواح الشمسية التى صممت لهذا الغرض.

الجنين المنتصر

توجهت بريطانية لتصوير جنينها فوجدته «يلوح» بعلامة النصر، يذكر أن البريطانية أبليتون (31عاماً) وزوجها مارك ماكريا (36عاماً) ظلا فى محاولات لإنجاب طفل لمدة أربع سنوات من بعدها تكللت محاولاتهما بالنجاح وخلال فترة حمل أبيلتون ذهبت لعمل تصوير بالموجات فوق الصوتية بخاصية الـ3D للاحتفاظ بصورة لجنينها كذكرى لعائلتها، ولكن فاجأها جنينها الصغير الذى تنوى تسميته «وليام» بظهوره فى الصورة مشيراً بأصابعه بإشارة النصر.

أكبر مصحف

دخلت جمهورية تتادستان الروسية «چينيس» للأرقام القياسية وذلك بعد عرض أكبر مصحف فى العالم حيث يبلغ عرضه متراً ونصف وطوله مترين ويحتوى على 632صحفة ويزن 800كيلو جرام كما رصع غلاف هذا المصحف بالأحجار الكريمة.

أغلى ساعة

كما ذكرت وكالة فرانس برس أن أغلى ساعة يد فى العالم مرصعة بحوالى 1282قطعة من الماس تبلغ قيمتها خمسة ملايين من الدولارات قام بصنعها 17متخصصاً من شركة هوبلوت واستغرقت 14شهراً لترصيعها بأكثر من 140قيراطاً من الماس.

أرض الألوان

تعد من أغرب وأعجب أرض فى العالم أرض «السبعة ألوان» هى منطقة صغيرة بالقرب من قرية تشاماريل فى جزيرة موريشيوس وتقع هذه الجزيرة فى المحيط الهندى على بعد 2000كيلو متر من الشواطئ الجنوبية الشرقية للقارة الإفريقية.

تتألف هذه المنطقة الصغيرة نسبياً (حوالى 7500متر مربع) من كثبان رملية بسبعة ألوان مختلفة (الأحمر والبنى والبنفسجى والأخضر والأزرق والأرجوانى والأصفر) وتشكلت من خلال تحلل الصخور البركانية وامتزاجها بالمياه وما يميز رمال «أرض السبعة ألوان» هو كونها تتجمع فى طبقات مختلفة حتى لو اختلطت ببعضها البعض.

دونجوان كينيا

- دخل شاب كينى موسوعة «چينيس» للأرقام القياسية بتقبيل مليون امرأة وبدأ «چون تيليوا» لتحقيق هذا الغرض مهمة مثيرة للجدل يأمل فى إنجازها خلال 3سنوات بتقبيل مليون امرأة طواعية.

قال تيليوا البالغ من العمر (28عاماً) ويعمل مصمم جرافيك لصحفية «ديلى ستار» الكينية أنه حصل من سلطات الموسوعة على براءة اختراع لفكرته التى بدأت.

أكبر حديقة

دخلت حديقة برادايس والتى تقع بمنطقة زاخر فى العين بدولة الإمارات العربية المتحدة موسوعة چينيس حيث تشغل الحديقة مساحة قدرها 70ألف متر مربع بما فى ذلك الممرات والمماشى الداخلية التى تبلغ أطوالها 1000متر تقريباً.

ويذكر أن عدد السلات المعلقة فى الحديقة.. 28 سلة من أشكال وأنواع مختلقة بالإضافة إلى أكبر برج من سلات الزهور المعلقة بارتفاع 6أمتار وعلى 50هرماً من الزهور بألوان وأنواع مختلفة كما أن الحديقة تضم أيضاً مجسماً مصفراً لبرج إيفل حيث يبلغ ارتفاعه 12متراً مزوداً بنظام متطور للإضاءة .

الطفل العجيب

شهدت مدينة سوكور فى باكستان حادثة غريبة من نوعها حيث ولد طفل باكستانى بـ6 أرجل والطفل والأم ينعمان بحالة صحية جيدة وهو ما أذهل الأطباء وأكدوا على الاعتناء بالطفل لحمايته من الإصابة بأى التهابات.

وفى الصين تعمتد امرأة صينية على الجوارب فى فنها  

 

المصدر: مجله حواء- اسماء صقر
  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 744 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,694,956

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز