كتبت : د. عبير بشر

هناك العديد من تصميمات غرف الأطفال التى تناسب حجرة طفلك، مما قد يسبب لك الحيرة.. أيها تختارين؟ ومن أين تبدئين؟ استرخى واتبعى الخطوات البسيطة التالية:

يجب أن تحددى أولا الصورة النهائية التى ترغبين فى الحصول عليها فى تصميم حجرة طفلك من حيث شكل الأثاث والألوان. يمكنك مشاهدة الكثير من الصور والتى تكون بمثابة المصدر الرئيسى الذى يساعدك فى تخيل ما تريدينه من ديكورات لحجرة طفلك، حتى لو لم يكن لديك أدنى فكرة عما ترغبين فيه.

 

هنا ننصحك بمشاهدة أكبر قدر من الصور المتنوعة قبل اتخاذ القرار، وتقدم لك حواء مجموعة منتقاة بعناية لتصميمات وألوان مختلفة لتساعدك فى عملية اتخاذ القرار. وإذا أردنا أن نستعرض أهم أنواع التصميمات نجدها تتلخص فيما يلى:

1. حجرة أطفال ذات ديكورات تقليدية تحتوى فى أغلب الأحوال على موبيليا بيضاء ذات خطوط ناعمة منحنية ومفروشات بألوان الباستيل.

2. حجرة طفل على نمط الكوخ الخشبى تحوى أثاثا خشبيا دافئا يتسم بالمتانة، سرير وثير ومريح وديكورات ريفية.

3. حجرة طفل حديثة تستبعد الألوان الهادئة وتميل للألوان الجريئة التى تمتزج بقوة مع تصميمات ورسوم تناسب براءة الأطفال .

4. حجرة طفل فى منزل ساحلى تغلب عليها ألوان الأبيض والأزرق بدرجاتهما ويمكنك أن تشمى رائحة البحر فيها.

 

5. ديكورات خيالية حيث يصبح كل شيئ لائقا، يمكنك هنا تحويل حجرة الطفل إلى قصر يليق بقرة عينك أو قلعة تناسب أمير قلبك.

6. ونختم بنمط يلائم مصمم أثاث راقٍ للطفل ولمسات ناعمة من الستائر المنسدلة تكملها رسوم جدارية على حوائط الحجرة.ويجب هنا أن نذكرك أن كل ما سبق مجرد نماذج من أشهر التصميمات وأن الاحتمالالت لا نهائية فى هذا المضمار، خذى وقتك فى تفحص تلك المجموعة وتأكدى من سعادتك واقتناعك بقرارك قبل تنفيذه. 

 

المصدر: مجلة حواء- عبير بشر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 1117 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,458,253

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز