سفيرة الجمال والسياحيه

كتبت حنان هزاع

هن فتيات فى عمر الزهور اليانعة تحملن أحلاما بسيطة وآمالا كبيرة وطموحا يقارب عنان السماء مقوماته الجمال والتفوق ، أتين من بلادهن البعيدة ليحتفلن تحت سماء قاهرة المعز وبداخل كل منهن حلم الفوز فهى أولا سفيرة لبلادها تحمل مسؤلية غير قليلة ، وفى إطار من التنافس الجميل بدأت المسابقة .. مهرجان اختيار ملكة جمال العرب ولأن القصة ليست مجرد اختيار لفتاة جميلة بل أبعد من ذلك بكثير كان لابد لنا من الدخول إلى أعماق هذه العقول حتى يتسنى لنا أن نعرف ونفهم من هن وما هى آحلامهن وطموحاتهن .. 

تحدثنا السيدة حنان نصر- رئيسة المهرجان - قائلة : هذه هى الدورة الخامسة للمهرجان تقام تحت شعار" دعوة للحشمة والثقافة "وهو شعارنا منذ ثلاث سنوات تقريبا تشارك الفتيات بأزيائهن التقليدية لكل بلد بعيدا عن توجهات الغرب وهذا للتعريف بماهية وخصوصة كل دولة ويتم اختيار الفتيات على أسس معينة ألا وهى :

- أن تكون عربية الجنسية

- السن 19 إلى 26-

- متخرجة في الجامعة أو مازالت فى الدراسة وتجيد أحد اللغات

- سلوكياتها متوازنة وليس لها أى توجهات خاصة

-ومن الممكن أن تكون محجبة

بالإضافة إلى أنها لابد أن تكون مثقفة بشكل عام

وقد قامت السيدة حنان بتعريف المشاركات في المهرجان باعتبار ترتيبهن على التوالي :

نادين فهد عكوان من سوريا

طبيبة صيدلية و حاصلة على دبلومة في إدارة الأعمال ومقيمة بالكويت، تعرفت علي المسابقة عبر الانترنت ومن الإعلانات التليفزيونية وقرأت عنها أكثر من مرة في الجرائد الكويتية من هواياتها الشخصية أنها تجيد الغناء وكتابة الشعر والتلحين أيضا لها دور فعال فى رعاية الأعمال الخيرية وترغب في العمل الاجتماعي التطوعي ولديها الآن برنامج قوي جدا للمساعدات و خاصة اللاجئين السوريين بالمخيمات بالأردن ومصر وأيضا برنامج ليوم اليتيم العالمي لحصولها علي سفيرة ليوم اليتيم العالمي وأيضا دعم لحملة "تعالو زوروا مصر " وندوات عن " مصر في عيون العالم العربي في ظل التغيرات الحديثة "

" تعتبر المسابقة أهم شئ حدث في حياتي ".. هكذا بدأت نادين حديثها معنا واستطردت : ليس لأنني حملت اللقب ولكن لاستطاعتي أن أحصل على فرصة لتحمل المسؤلية وسأعمل بكل جد لأكون مثالية في كل التصرفات صغيرة وكبيرة لأن المسابقة أعطتني الثقة الكاملة بنفسي وبما سوف أقوم به من أعمال والحمد لله سأعطي الأعمال الخيرية ودعم السياحة بمصر كل أولوياتي هذا العام وأتنمى أن يأتى هذا المجهود بثماره

الوصيفة الأولى مصرية

روفان حنا يوسف من مصر

الوصيفة الأولى الحاصلة على بكالوريوس الإعلام ، ولديها هوايات أدبية وفنية تحب قراءة الشعر والأدب ، تجيد التمثيل والغناء وهي مرشحة من الجمعية المصرية للثقافة والإبداع و حاصلة على دورات في التمثيل والإذاعة ، ترغب في العمل التطوعي لصالح أطفال مصر الأيتام من خلال برنامج يوم اليتيم وأيضا دعم برنامج " تعالوا زوروا مصر " من خلال إرسال ملايين الدعوات لشرائح الشباب فى جميع الأعمار لزيارة مصر بالتعاون مع اللجنة المنظمة

تقول روفان : أنا أكثر من شعرت بالفخر لأنني مصرية ، فكان الجميع ضيوفي ، وحرصت أن أشرح لهم كل ماهو جميل في مصر وكم هي جميلة في كل الأحوال ، وقد كان فخر لي أن يرتدوا ملابسهم التقليدية على ضفاف النيل في بلدهم الغالي مصر ، والمسابقه نقطة انطلاق لعمل كل ما يمكن فعله لبلدي الغالي- علي دائما- مصر.

نادية بنت الزين خليفة من تونس

الوصيفة الثانية .

. مقيمة بين مصر وتونس للعمل واستكمال الدراسة العليا، بكالوريوس الفن والتصميم من جامعة تونس ، هوايتها تصميم الأزياء والمسرح والرياضة كرة السلة من أعمالها الخيرية ، عضوة في جمعية لدعم التعليم والصحة لأطفال تونس ، لديها برنامج ليوم اليتيم العربي بالتعاون مع الجمعية بتونس وستشارك في حملة " تعالو زوروا مصر"

تقول نادية : المسابقة أعطتني فرصة التجمع مع فتيات من جميع الجنسيات العربية وبثقافات مختلفة وأهداف نبيلة وراقية.. وأهدي فوزي لبلدي الغالي تونس وأشعر بالفخر لأننا دائما لدينا الثقافة العربية الوفيرة والمتميزة لنبرزها وسط هذه التظاهرات.

صفا مكرم أحمد من العراق

الوصيفة الثالثة وهي طالبة بالأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام بمصر ، من هواياتها الغناء وسماع الموسيقي ، عملت كمذ يعة بعدة قنوات عراقية وترغب في عمل خيري لصالح أطفال العراق ،وستشارك في الحملة الخاصة بمصر لأنه وطنها الثاني حيث تدرس بمصر وتحب كل شئ مصري

تقول صفا : المسابقة أهدتني فرصة كبيرة للظهور الإعلامي لأتكلم عن آمالي وأحلامي الإعلامية وطموحي ، وهي فرصة من خلال كوني سفيرة ليوم اليتيم أن أخدم بلدي العراق وبلدي الثاني مصر ، وكل ما أتنمنى هو استطاعة أن أحدث ولو تغييرا بسيطا فى بلادنا العربية لتكون الأفضل دائما

لادن عبد الله من الصومال ومقيمه بالنرويج

الوصيفة الرابعة .. تدرس الطب لأن والدتها طبيبة وهي أيضا مشهورة جدا بالنرويج لكونها عارضة أزياء عربية ، عرفت عن المسابقة بالانترنت وتستعد الآن لعمل يوم الطفولة لصالح الصومال ، لديها عمل كبير لدعم حملة " تعالو زوروا مصر " وتقيم في النرويج .

تقول لادن : أنصح كل فتاة أن تحافظ على شكلها ومضمونها لتكون مؤهلة للظهور وتمثيل بلدها في أي وقت وفي أي مكان بشكل مشرف ، والمسابقة لها الفضل في وصولي لمصر لأول مرة بحياتي ، وجميع الجرائد النرويجية كتبت عني قبل وبعد المسابقة، وأوجه شكريب لوزارة السياحة على الاستضافة ورؤية الأهرامات ونيل القاهرة ،وسآخذ الصور التي التقطها هناك.

هذا وقد أضافت السيدة حنان نصر : أن المهرجان هذا العام مهدى إلى مصر الحبيبة الغالية ، فهى فوق كل الظروف وفوق كل المحن 

المصدر: مجله حواء- حنان هزاغ

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,765,466

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز