«الست اللى متنضفش صدرها .. يحصل إسهال لابنها»!

كتب عادل عزب

هذه لسيت واحدة من نصائح إعلانات الصحة الإنجابية ولم يرد ذكرها فى أنظر حولك ولا حسنين ومحمدين وإنما جاءت فى معناها على لسان رئيس الوزراء هشام قنديل وهو يضرب مثلاً عن الآثار الخطيرة للجهل فى إحدى محافظات الصعيد فى معرض حديثه عن حمادة المسحول ، إذ لم يجد معاليه مثلاً يضربه إلا عن أهمية تنظيف الصدور قبل الرضاعة ونسى أو تناسى ما يعانيه الشعب المسكين من مشكلات لا يتحملها بشر ابتداء بانعدام الأمن ومروراً بغلاء الأسعار ونقص الوقود وتراكم أتلال القمامة وزحام المرور إلخ .. والتى لم تحرك حكومته الميمونة ساكناً حولها !

والمؤسف أن رئيس الوزراء يحاول دائما أن يظهر بتصريحاته أنه عليم ببواطن الأمور ، وأنه «لافف» وعارف وفاهم ما يدور فى حوارى وقرى مصر فتكون النتيجة هذا الكم الهائل من السخرية والانتقاد اللذين لا مثيل لهما ! بل أن الأمر قد يتعدى حد السخرية فتعلق عليه صحيفة كبيرة بحجم نيويورك تايمز باستهزاء أو ينبرى بعض المحامين بتقديم بلاغ ضد معاليه بتهمة سب سيدات بنى سويف !!

وبمناسبة نيويورك تايمز وبلاغ السب أحب أسمع والنبى أغنية قنديل الحلو !

 

- أثارت الفتوى التى أطلقها الشيخ محمود شعبان على قناة الحافظ بجواز قتل بعض قادة جبهة الإنقاذ الذين يدعون إلى انتخابات رئاسية مبكرة باعتبارهم خارجين على الحاكم ردود فعل واسعة لم تتوقف عند انتقادات الليبراليين فحسب وإنما امتدت لتشمل كل الاتجاهات الإخوانية والسلفية وحتى رئاسة الجمهورية تبرأت من فتوى الرجل !

وحسناً فعل الأزهر بإحالته إلى لجنة تأديبية وإن كان يستحق المحاكمة باعتبار أن التحريض على القتل جريمة تستوجب العقاب ! ده طبعاً فى البلاد اللى عندها قانون !!

يظهر يا شيخ شعبان والله أعلم أن الشتوية دى هتكون على عيش وحلاوة !

 

- لا أعرف لماذا يصر الأخ حسن البرنس نائب محافظ الأسكندرية والقيادى بحزب الحرية والعدالة على استفزاز مشاعر خلق الله عمال على بطال وكأن المشرحة ناقصة قتلى ! خصوصاً وأن من يزور محافظة الأسكندرية يلحظ بوضوح إنجازات حضرته فى العمارات التى انهارت على رؤوس ساكنيها والمجارى التى تغطى شوارع العديد من الأحياء وخلافه ، ومع كل ذلك يخرج علينا من خلال حسابه على موقع تويتر بتويته تشرح القلب يقول فيها «المصريون مصممون على أن تكون نهضتهم عدالة اجتماعية بنكهة الرخاء الاقتصادى مصر تقول لكل المتأمرين يا جبل ما يهزك ريح» ! يا حلاوة تويتاتك ! نهضة إيه يا عم البرنس ورخاء إيه اللى انت جى تقول عليه ؟!

هو سيادتك مش معانا فى البلد دى برضه ولاّ إيه ؟ ثم إيه حكاية النكهة دى !! يا خوفى ليكون قصده ندبح طائر النهضة ونعمل عليه أنجر فتة !!

 

- بعد الفضيحة المدوية التى كشف عنها الزميل أحمد النجار رئيس الوحدة الاقتصادية بمركز الأهرام للدراسات الاقتصادية والاستراتيجية - وهى فى تقديرى أفدح بكثير من فضيحة اللحمة فى السوق والتى تتعلق بسطو وزير المالية المرسى حجازى على أبحاثه وكتبه والتعامل معها بطريقة «إذا غاب العقل فابدأ بالنقل» ! حيث نقل معاليه أفكار ودراسات أحمد النجار نقل مسطرة ونسبها لنفسه !

بعد هذه الفضيحة تصورت أن يتحرك الوزير الهمام ليدافع عن نفسه وكرامته المهدرة ويقاضى النجار أو يتحرك معالى رئيس الوزراء ليقيله من منصبه باعتبار أنه غير مؤتمن على خزائن مصر ! لكن شيئاً من هذا لم يحدث!.

يبدو أن الشعار السائد لدى المرسى حجازى هذه الأيام ..

طنش تعيش تاكل قراقيش »!

صحيح اللى اختشوا ماتوا!

 

- لم أفهم على وجه التحديد لماذا تم الإعلان عن تدشين جبهة الضمير الوطنى هذه الأيام؟

مؤسسو هذه الجبهة يقولون وبوضوح إنها مضادة لجبهة الإنقاذ المشكلة من الأحزاب الليبرالية واليسارية ، وأن الهدف من إنشائها هو الدفاع عن القيم العليا للثورة والتصدى لمحاولات إسقاط الرئيس إلا بالطرق الشرعية والديمقراطية ! وكذلك الجهر بالمعارضة والاحتجاج فى وجه السلطة إذا رأت الجبهة منها انحرافاً عن أهداف الثورة!

وهذا فى الحقيقة كلام جميل وكلام معقول مقدرش أقول حاجة عنه لكن الإعلان عن انضمام اسمين مثل د. سيف الدين عبد الفتاح ود. معتز بالله عبد الفتاح مش أخوات ده بس تشابه فى «الضمير» دون أن يكونا بالفعل من بين أعضائها وهو ما نفاه الإثنان جملة وتفصيلاً فمسألة مفيهاش ريحة الضمير إطلاقاً ! خصوصاً وأن الراجل مش بس بكلمته .. الراجل بضميره وانتمائه لجبهته !

دخلت فى وصلة ضحك طويلة وأنا أتابع أخبار الضجة التى حدثت فى كينست الكيان الصهيونى احتجاجاً على الفستان المكشوف الذى ارتدته قرينة رئيس الوزراء المكلف بنيامين نتانياهو فى حفل أداء يمين الولاء خصوصاً من أعضاء الأحزاب الدينية المتشددة والتى اعتبرت ما فعلته سارة نتانياهو حرام شرعاً !

صحيح إن الفستان مفتوح حبتين ومكشوف 3 حبات بحيث يظهر أجزاء كثيرة من جسم الست الذى يشبه شوال البطاطا ، لكن هذا الأمر أهون بكثير من اعترافات ربة الصون والعفاف تسيبى ليفنى رئيسة وزراء الكيان الصهيونى لفترة ووزيرة الخارجية لفترة أخرى والتى أعلنت على رؤوس الأشهاد أنها أقامت علاقات جنسية مع شخصيات مهمة بهدف ابتزازها سياسياً لصالح الموساد وأن ذلك تم بناء على فتوى كبير الحاخامات !

طب أمال الضجة دى بقى لزمتها إيه  

المصدر: مجله حواء عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,694,445

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز