كتب : عادل عزب

أعجبنى القرار الذى أصدره إبراهيم غنيم وزير التربية والتعليم بإحالة مدير إدارة تعليمية الإسكندرية للتحقيق بعد قيام الأخير بفتح تحقيق بلا وجه حق والتعسف ضد واضع امتحان لغة إنجليزية بعد ما أورد فى الامتحان قطعة فهم جاء فيها «وفقاً لقانون الغابة فإن الخروف لايصير ملكاً» !

وحسناً فعل الوزير بالتدخل هذه المرة رغم عدم تدخله فى حوادث أخرى مماثلة ربما لأن القضية هذه المرة تتعلق بالخروف !

على العموم أساند موقف الوزير بشدة وأختلف تماماً مع تصرف مدير الإدارة التعليمية لأن «ليته» أقصد نيته لم تكن سليمة على الإطلاق !

 

- هل شاهد أحدكم برنامج 180 مطافى الذى يقدمه الصحفى هانى صلاح على قناة 25 يناير ؟!

إذا كان بعضكم قد دعت عليه والدته وساقه حظه العثر لمشاهدته فليستعذ بالله من الشيطان الرجيم ولا يشاهده مرة أخرى !

ولأنه كما يقولون أول القصيدة كفر يبدأ برومو البرنامج بمقدمة جالساً على كرسيه يقرأ على ضوء شمعة ثم يحدث مايشبه الزلزال لتسقط الشمعة ويحترق المكان وسط أصوات سارينات سيارات الشرطة والإسعاف قبل أن يقرب مقدم البرنامج فمه من الشمعة وهووووف يطفئها !

بصراحة مطلقة وبلا أى انحياز لتيار أو جانب على حساب تيار أو جانب أخر أنصح القائمين على هذه القناة بإلغاء هذا البرنامج أو على الأقل أبحث عن مقدم آخر لديه من الحضور مايقنع الناس بما يقدمه أما الأخ هانى فمع احترامى وتقديرى لا له حضور ولاد ياولوا !

أثارت الزيارة التى قام بها الرئيس مرسى لقرية أهل البنجر التابعة لمحافظة الإسكندرية لحضور حصاد القمح العديد من التساؤلات والتعليقات خصوصاتً فيمايتعلق بالصور التى نشرت له أثناء الزيارة سواء وهو يلقى كلمته من على منصة الرئآسة التى وضعت فوق سجادة وسط حقول القمح أو صور البوابات الألكترونية المخصصة لتأمين المكان !

والحقيقة أن الحكاية بدت مضحكة وفتحت الباب أمام الكثيرين لتبادل التعليقات الساخرة ! و لا أعرف من المسئول عن المراسم وترتيب زيارات الرئيس وهو شخص ينبغى أن يعاد النظر فيه لأنه فى الحقيقة يضر الرئيس أكثر مما يفيده خصوصاً وأن المسائل «بنجرت» على الآخر !

 

- أضحكنى مقطع الفيديو الذى نشره بعض النشطاء للإعلامى الإخوانى الشهير نور عبدالحافظ وهو يهاجم حركة تمرد ويقول : «المحامى المشاغب عمرو عبدالهادى بيقول لكم يا حركة تمرد إذا مجبتوش 13 مليون صوت اللى خدهم شفيق يبقى أنتم حركة أى كلام علشان طبيعى اللى صوتوا لشفيق هيكونوا ضد مرسى» !

المدهش فى مقطع الفيديو إن الأخ نور - ما شاء الله عليه الذكاء بيشر من عينه - أفصح عن تحليل عبقرى لكلمة تمرد قلائلاً : الكلمة تتكون من أربعة حروف التاء والميم والراء والدال ! ثم أضاف التاء تعنى «تعيين» والميم تعنى «مرسى» والرء تعنى «رئيس» والدال تعنى «دائم» !

أى أن تمرد تعنى تعيين مرسى رئيس دائم !!الله أكبر .. الله أكبر .. إيه العبقرية دى كلها يا خميس !

 

- التقرير الذى نشرته قناة «الحياة 2» حول قيام قناة «مريد الجنة» السلفية التى يرأسها محمد عيسى أبوقاسم أحد أنصار الشيخ حازم صلاح أبو إسماعيل بما أسمته أسلحة «بوجى وطمطم» فى إطار الجزء الأول من مشروع أسلحة أفلام الكرتون والأيمى أزعج الكثيرين وأثار حالة من اللغط حول الأهداف الحقيقية التى تسعى هذه الاتجاهات الفكرية لتحقيقها !

وبعيداً عن قواعد وقوانين الملكية الفكرية وأيضاً دون الدخول فى تفاصيل النسخة الجديدة التى عرضتها هذه القناة من المسلسل الشهير والتى ظهرت خالية تماماً من الموسيقى التصويرية التى تم استبدالها بأصوات عصافير ومنع ظهور أى وجه نسائى فى العمل من العرائس المتحركة إتقاء للفتنة فإن العبد لله يعتقد أن المشكلة ليست فى بوجى ولا فى طمطم ولا فى زيكا أبو ودان وإنما المشكلة كلها فى عم شكشك علشان شبه البرادعى!  

المصدر: مدلة حواء -عادل عزب

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,767,251

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز