إيمان الدربي 

النجاح امرأة

 

بطلة قصتنا هذه المرة كاتبة وناشطة سياسية تدافع عن حقوق المرأة وتسعي جاهدة لمناصرتها، تحدثت كثيرا عن الخطاب السائد في البرلمان السابق ووجود التيار الأصولي والسلفي الذي يركز علي سلب حقوق المرأة وحصرها في الدور الإنجابي وتربية الأبناء فقط وتقييد جسدها وإخضاعه للرجل بل ودافعت عن مشاركة المرأة في الثورات للدفاع عن حقها عندما قال البعض إن هذا امتهان لكرامتها. 

الأستاذة عزة كامل الناشطة السياسية التي ظهرت كثيرا في الإعلام تناقش أفرادا من تيارات دينية مختلفة بالعقل والمنطق وصحيح الدين تناقشهم بهدوء وباستخدام الحجة لتدلل علي قدرة المرأة في الحوار والنقاش.

صاحبة قصة النجاح لها مقالات عديدة وتحدثت كثيرا عن النساء المصريات وتاريخهن الطويل في الكفاح، وفي مقالة لها تحدثت عن أول شهيدة مصرية في ثورة 1919 وهي شفيقة بنت محمد وكيف أنه احتشد الآلاف من الرجال والنساء لتشييع جنازتها لتسقط أربع شهيدات أخريات، وتحدثت عن " استر ويصا فهمي " وهي تحمل بيدها خطاباتها الجريئة مع المستشار السامي البريطاني والتي تضمنت مطالب المصريين والمصريات وهي عودة الزعيم سعد زغلول من المنفي واستقلال مصر والإفراج عن المعتقلين السياسين مدللة بذلك علي دور المرأة السياسي والمستمر.

والآن هي تقف تنادي بحق المرأة في حياة كريمة بلا تحرش وبلا ممارسة للعنف معها وتنادي بحقها أيضا فى ممارسة حياة سياسية مثلها مثل الرجل عن طريق تمثيل عادل في البرلمان وبما يتناسب مع مكانتها وتاريخها ونضالها الطويل.

بطلة قصتنا آمنت بقضية المرأة ووقفت تدافع عن حقوقها، وأنتِ هل لديكِ قضية تؤمنين بها وتدافعين عنها؟

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

.

 

 

 

\

 

المصدر: مجله حواء ايمان الدربى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 137 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2013 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,336,219

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز