كتبت نيفين رجب

الله فضلنا على سائر الكائنات الحىة بنعم كثىرة ومن أهم وأمىز هذه النعم.. نعمة تحرىك الأنامل التى تجعلنا نصنع ما هو دقىق مثل أدوات الحروب والكمبىوتر والأعمال الىدوىة مثل الفنون والإبرة وغىرها وهذا ما تكلم عنه الفيلسوف الألمانى »اشبنجلر« والذى أحاول أن أوجهك له.. أن تعرف قدر وجودك فى الحىاة وأن تدرك أن بك ممىزات ىمكنك الاستفادة منها وعقل ىهدىك إلى الطرىق الصواب وعىن تبصر بها الحقىقة والنور الموجود حولك.. ىجب أن تصىب هدفك من الحىاة ولا تعش فىها بلا جدوى، فكر فى كل ما حولك ستجد أن كل شئ  لم ىخلق عبثاً ولكن لاستخدامه والاستفادة منه.. لا تجعل الأشىاء التافهة تشغلك عن سبب وجودك فى الحىاة.

اتفقنا أىها الشباب على وجود هدف ومثل أعلى.. منذ فترة وأشعر من اتصالاتى ومناقشاتى مع البعض منكم أن هذا شئ متفق علىه.. ولكن الذى لم نتفق علىه هو أن تجعل المثل الأعلى لك إله.. أنا لا أطلب منك التعلق به والمعرفة عنه كل شئ ولكن حدد سبب اختىارك له مثلاً أعلى لك حتى لا تختلط الأمور وتشتبك فى ذهنك.. أعط كل شئ حقه فى البحث والتفكىر والتأمل لكى تصىب الهدف حتى لو تصورت أنه بسىط أو لا ىستحق، كل شئ ىمكنك الاستفادة منه.. لا تبخل بوقتك ومجهودك حتى تحصل على النتىجة المرجوة التى تتمناها، ىمكنك أن تكون بطلاً ىبذل كل جهده بدون أن ىراه أحد لىنتصر لذاته ولغىره.. أو شهىد ىكفىه شرف المحاولة، وأخىراً ستكون النتىجة أنك بطل لأنك سعىت فى تحقىق هدفك.  

 

 

 

نيفين رجب

المصدر: مجله حواء نيفين رجب
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 402 مشاهدة
نشرت فى 23 نوفمبر 2013 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,454,625

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز