بطلة قصتنا هذه المرة سفيرة من أصل مصري تقلدت منصبا لم تتقلده مصرية قبلها.. فقد اختارها الرئيس الأمريكي باراك أوباما كمستشارة في المجلس الاستشاري للأديان لتكون بذلك أول مسلمة تشغل منصبا من هذا النوع في البيت الأبيض.

داليا مجاهد ولدت في السيدة زينب بالقاهرة وعاشت في الولايات المتحدة الأمريكية وحصلت علي بكالوريوس في الهندسة الكيمائية وماجستير في إدارة الأعمال وترأس داليا مركز كالوب للدراسات الإسلامية والذي يختص بأبحاث تتعلق بالمسلمين في كل أنحاء العالم.

وهي دائما تختص بإظهار حقيقة الإسلام السمحة والمسلمين الوسطيين للعالم الغربي ولذلك شاركت في تأليف كتاب "من الذي يتكلم عن الإسلام" ويدور عما يفكر فيه المسلمون في العالم الإسلامي.

وداليا هي المسلمة الوحيدة في المجلس الاستشاري لأوباما هذا المجلس الذي يسعي لمعرفة الرئيس بالأديان ودورها في حل المشاكل الاجتماعية وتقول "إنني أقوم بعمل دراسات للمسلمين وطريقة تفكيرهم ثم أطلع الرئيس علي قضايا المسلمين وتفاصيلها.

وقد أوصت داليا في خطاب الرئيس أوباما للعالم الإسلامي بعدة نقاط منها إبداء التفاهم لمشاكل المسلمين وأسباب غضبهم من الولايات المتحدة.

 

وهكذا أصبحت هذه المرأة المسلمة الملتزمة قدوة ومستشارة للرئيس الأمريكي .. وأنتِ ألا تتمني أن تصبحين سفيرة لبلدك في الخارج؟

المصدر: مجلة حواء ايمان الدربي
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 142 مشاهدة
نشرت فى 13 مارس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,019,997

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز