<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-priority:99; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin-top:0cm; mso-para-margin-right:0cm; mso-para-margin-bottom:10.0pt; mso-para-margin-left:0cm; line-height:115%; mso-pagination:widow-orphan; font-size:11.0pt; font-family:"Calibri","sans-serif"; mso-ascii-font-family:Calibri; mso-ascii-theme-font:minor-latin; mso-hansi-font-family:Calibri; mso-hansi-theme-font:minor-latin; mso-bidi-font-family:Arial; mso-bidi-theme-font:minor-bidi;} --> <!-- [endif]---->

هل تعلم:

الشمبانزي يشبه الإنسان؟

عزيزتي الشابة.. عزيزي الشاب هل تعلم أن الشمبانزي من أكثر الحيوانات التي تشبه الإنسان.. فقد أثبت العلماء أن هناك تشابهاً في الحمض النووي بين الإنسان والشمبانزي يصل إلى نسبة 94% .. أما مخ الشمبانزي فيصل وزنه لحوالي ثلث وزن مخ الإنسان..

والشمبانزي نوع من القرود العليا يعيش وسط وغرب قارة أفريقيا وسط الغابات المطيرة.. ويتمتع الشمبانزي بدرجة ذكاء عالية تمكنه من استخدام الأدوات.. كما أنه يستطيع السير على قدميه.. ويبلغ طول الشمبانزي من 130 : 160 سم.. أما عمره فمتوسطه من 30: 60 سنة ويصل الشمبانزي إلى مرحلة البلوغ من سن 8 : 12 سنة..

 

المصدر: ايمان العمري ؟_مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 499 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,693,732

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز