للعام التاسع على التوالى نظمت رابطة الطلاب "المتطوعين فى العمل" بالجامعة الأمريكية بالقاهرة حفل زفاف جماعى لخمسة فتيات يتيمات وذلك بحرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، بالإضافة إلى تجهيز مساكن المتزوجين الجدد بالأثاث والأجهزة الضرورية.

 

تقول منة البسيونى، أحد أعضاء رابطة "المتطوعين فى العمل" ومن منظمى الحفل، "نهدف بالأساس إلى إدخال الفرحة إلى قلوب العرائس وإشعارهن أن فرحتهن مهمة بالنسبة لنا، فالموضوع لا يقتصر على إقامة الحفل أو شراء أشياء جديدة فحسب. فالتفاصيل أهم من ذلك بكثير، فمثلاً اصطحابهم للأسواق لشراء فساتين العرس وتجهيز تورتة لحفل الزفاف معدة خصيصاً لهم وإشعارهم أن هذا اليوم يومهم كفيل بإدخال السعادة والفرحة إلى قلوبهم."

 

قامت رابطة "المتطوعين في العمل" باختيار العرائس بناء على مدى احتياجهم وأعمارهم بالإضافة إلى ميعاد الزفاف، ثم قامت بتخصيص بعض التمويل اللازم لفرش مساكنهم الجديدة بالأثاث، وجلب العاملين والقائمين بالخدمات الأساسية اللازمة لحفل الزفاف.

 

جاء تمويل الحفل وفرش مساكن العرائس الجدد بصفة أساسية من تبرعات طلاب الجامعة، وتم توفير خدمة النقل من وإلى حرم الجامعة بالقاهرة الجديدة، واستمر الحفل ستة ساعات واستمتع الحاضرون بالعديد من الفقرات الترفيهية والطعام.

 

تتبنى رابطة "المتطوعين في العمل"، بالإضافة إلى تزويج الفتيات اليتيمات الخمسة اللاتي كن محور الحفل، مبادرة مستمرة لجمع الأموال وتخصيصها للمتزوجين حديثاً الذين يعانون الفقر والحرمان. وقامت الرابطة بمساعدة عشرين عروسة أخرى يعانين من الفقر والعوز وذلك منذ الخريف الماضى.

 

المصدر: مجلة حواء

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

14,816,259

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز