كبري دماغك

 

على طريقة التطور الطبيعي للحاجة الساقعة، ابتدع أحد المعلمين ويدعى "عمر حامد"، مدرس الفلسفة وعلم النفس بإدارة حلوان التعليمية، الغناء والرقص على أنغام الموسيقى الشعبية أسلوبًا للتدريس بعدما قدم - في سنتر خاص - المحتوى العلمى لمواد علم النفس والاجتماع والفلسفة ملحنا على أنغام "الدى جى" وبمصاحبة أحد راقصي التنورة وسط تصفيق وتطبيل الطلبة والطالبات، بدعوى تحفيزهم على فهم المقرر الدراسى وإدخال البهجة إلى نفوسهم! "يعني حاجة كده بس تطري القعدة " !!

مقطع الفيديو الذي بثه بعض نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي للمدرس وهو يؤدي عمله بهذه الطريقة العجيبة أثار حفيظة وغضب كثير من المعلمين لما وجدوه تقليلا من قيمة المعلم ومكانته ، وما شعروا به من أن الحصة تحولت على يديه إلى فقرة فنية من الفلكلور الشعبى من نوعية "يجي على المحطة يجي.. واديله بطة يجي"، يجسد خلالها المعلم دور المغنى الذى يطلق كلماته فيرددها من خلفه الجمهور!

الأخ المدرس أكد في حوار له مع "اليوم السابع" أن الغناء والرقص أثناء الشرح يساعدان على توفير الوقت بالنسبة للطلاب ويمكنهم من الفهم بسهولة ، لافتا إلى
أن طريقته الجديدة حببت الطلبة فى الدراسة، وكمان أخواتهم الصغيرين اللى عندهم 5 و9 سنين، بيخليهم يغنوا علم نفس وفلسفة وعلم اجتماع !! صلاة النبي أحسن !
ورد حامد، على مهاجمي طريقته بالقول: «أنا مايهمنيش غير خروج المنتج الجيد من عندى، وبشوف فرحة أولياء الأمور والطلاب أيام النتيجة»!

أما وزارة التربية والتعليم فأكدت على لسان أحد مسؤوليها أنها لا تملك توقيع عقوبة أو تحويل المدرس صاحب فيديو الرقص فى سنتر الدروس الخصوصية للتحقيق إلا بعد تقديم شكوى رسمية ضده من قبل أولياء الأمور أوالطلاب!

ومادامت الوزارة لا تملك حق معاقبة هذا المدرس أو حتى تحويله للتحقيق فليس أمامنا إذن إلا أن نعتمد بقى طريقة التدريس على "واحدة ونص"، ونخلي الامتحان على "البست" ، وبدال ما ندي للطلبة درجات نديلهم "نقوط"!

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

بمنتهى الصراحة لم أكن أتوقع أن تضع الحرب التي كانت دائرة بين المستشار مرتضى منصور من جهة وسما المصري من جهة أخرى أوزارها بهذه السرعة ، ولم أتوقع أيضا أن تظهر الراقصة الاستعراضية اللولبية وبهذه البساطة لتعلن أن إخطارا قد وصلها من البحرين بإغلاق قناة "فلول" بعدما صدر قرار من وزيرة الإعلام البحرينية بوقف بثها!!

سما التي بدت مختلفة تماما وهي تعلن هذا الخبر قالت بمنتهى الأدب: لم أكن أعرف أن الأستاذ – واخد بالك من الأستاذ دي – مرتضى منصور واصل قوي كده لدرجة أن ينفذ وعده ويغلق القناة ، قبل أن تبدي ألمها وأسفها على خراب البيوت المفتوحة من وراء غلقها !! مع أنها هي نفسها كانت قد ظهرت قبل هذا القرار بأيام مع الأخ محمد الغيطي تهدد وتتوعد وتتحدى وتطالب المجلس القومي للمرأة بحمايتها باعتبارها امرأة مصرية تتعرض للاضطهاد !!

 بالطبع انتاب الكثيرون فرحة عارمة بعد قرار غلق هذه القناة التي ظلت على مدار شهور تسب وتلعن خلق الله وتشوه صورهم بحجة أن ذلك يدخل في إطار النقد المباح !

لكن ما يثير الضحك بجد فهذا التضامن الذي حدث من بعض القنوات أمثال "تايم كوميدي" و "تايم سينما" المتحالف معها السبكي - المحافظ الأول على القيم الدينية والمبادئ الأخلاقية - والتي أصدرت بيانا قالت فيه "نظرا لإغلاق قناة فلول بقرار من وزيرة الإعلام البحرينية دون حكم قضائي أو إبداء أي سبب بما يؤثر على ريادة الإعلام المصري في الشرق الأوسط والوطن العربي ، فإن جمعية اتحاد القنوات الخاصة تعلن الحداد لمدة 3 أيام تضامنا مع الفضائية التي أغلقت .. بسم الله الرحمن الرحيم .. واعتصموا بحبل الله جميعا ولا تفرقوا " !!

هاهاهاها ! صوتي يا انشراح !

ــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

كعادته دائما فاجأنا الدكتور الإعلامي صاحب قناة الفراعين توفيق عكاشة بأحد مواقفه الكوميدية وذلك من خلال هجومه الضاري على إحدى مذيعات قناته الملاكي وهي تقدم برنامجها وتتحدث مع أحد ضيوفها على الهواء مباشرة، حين تدخل فجأة وومن دون سابق إنذار وسألها : انت مخلية الضيف معاك لحد دلوقت ليه ؟ .. الموضوع انتهى .. خلاص تقوليلوا متشكرين وتسكتي !! ثم شخط فيها : اتعلمي ! قبل أن يوجه كلامه للمخرج : أنهي الحلقة دي يا بني .. مع السلامة !!

المذيعة التي فقدت اتزانها وكادت دموعها تسيل من فرط المفاجأة و"الجليطة" التي تحدث بها صاحب القناة حاولت قدر الإمكان أن تتماسك وهي تستجيب للحاكم بأمره الخليفة توفيق وتنهي الحلقة !

والحقيقة أنني لم أجد وصفا لما فعله هذا "العكاشة" ، ولا أعرف على وجه التحديد ما الجهة التي يجب أن تحاسبه على هذا التصرف الأهطل ؟ هل هي وزارة الإعلام أم وزارة الاستثمار؟ وهل يحق للسيد توفيق باعتباره صاحب القناة أن يديرها بمنطق "العزبة" - يعني فلوسي وأنا حر فيها - فيهب ما يشاء ويمنع ما يشاء ويهاجم إحدى مذيعاته لمجرد أنها أعطت الفرصة لضيفها كي يتحدث ويبدي وجهة نظره من غير أن يتحرك مسؤول واحد ليعلق على هذا الفعل المتدني ؟!

عموما العيب ليس في الدكتور وحده ولا في قناته وإنما أيضا في من يقبل العمل مع شخص يقيم الناس بقدرتهم على عد أعواد حزمة الجرجير وتزغيط البط !

ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ

 

 

 

 

 

المصدر: عادل عزب _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 555 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,767,484

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز