وفد مصر للإمارات: شكرا آل نهيان

محمد الحمامصي

غمرتني السعادة بينما أتابع الوفد المصرى المشاركة فى فعاليات معرض أبو ظبى الدولى للكتاب في دورته الـ 24، فهو يضم عددا من الشخصيات الحزبية، والدينية، والإعلامية  فضلا عن الخبراء الاستراتيجيين، وسعدت بكلماتهم التقديريةللإمارات قيادة وشعبا ودعوتهم للمزيد من التواصل والتعاون، مقدمين الشكر على ما قدموه من دعم ومساندة لمصر وثورتها سواء 25 يناير أو 30 يونيو، كانت لفتة طيبة من ممثلي الشعب المصري.

وقد شاركوا جميعا في الندوة التي حملت عنوان "الإمارات الأكثر دعما للإسلام" فقد تحدث ممثلين عن الأزهر الشريف ووزارة الأوقاف المصرية والأحزاب وعدد من السياسين والإعلاميين من بينهم اللواء والمفكر الاستراتيجي سامح سيف اليزل والمفكر السياسي نبيل زكي والمفكر الإسلامي كمال الهلباوي والشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف والشيخ محمد عز نائب أول وزير الأوقاف المصري، ود.علوي أمين رئيس رابطة علماء الأزهر والفقيه الدستوري يحيي الجمل وكمال عيطه وزير القوى العاملة السابق وحلمي الحديدي وزير الصحة الأسبق والفنان أحمد ماهر وغيرهم.

الندوة قدمها الندوة الإعلامي عبد المجيد خضر أعبر فيها عن شكر شعب مصر وقيادته للدول الإماراتي الداعم، مؤكدا أن الوفد المصري جاء إلى الإمارات لكي يعبر عن الإخوة والمحبة بين الشعبين والقيادتين.وقال "إننا على أرض عربية إسلاميية مباركة يعم منها الخير على العالم أجمع".

وقد أكد أحمد الفضالي  المنسق العام لتيار الاستقلال ورئيس الوفد أن الإمارات قدمت على مدار أكثر من 40 عاما خدمات جلييلة للإسلام والمسلمين. فلم تعد بلدا في العالم إلا وبنت فيه مسجدا أو مركزا إسلاميا وبحثيا وخيريا أو مستشفى أو مدرسة.وقال إن ما قدمته الامارات للإسلام والمسلمين من مال وجهود يفوق حجم ميزانية عشر دول، فهي لم تبن فقط المساجد والمدارس والجامعات والمدن بل دعمت وساندت نشر صحيح الإسلام وسعت في الحفاظ على استقرار الدولة، إنها الدول الأكبر الداعم للإسلام، دولة الخير وتعطي الخير دون مقابل.

وقال الشيخ عباس شومان وكيل الأزهر الشريف إن الإمارات بلد يحمل له كل مسلم على ظهر الأرض، ونحن هنا تقديرا للجميل وحسن الصنيع لهذا الشعب وهذه القيادة الحكيمة التي تدعم وتساند وسطية الإسلام وتشكل وجها مضيئا لسماحته وسلامه وخيره.

وطالب وزير القوى العاملة السابق كمال أبوعيطه بتوحيد الصف العربي في مواجهة الإرهابيين والظلاميين وقال "نحن شعب واحد وأرضنا مهد الأديان السماوية الثلاثة  وينبغي لنا التكاتف في مواجهة الاخطار المحدقة بأمتنا العربية الاسلامية".

وقال اللواء سامح سيف اليزل أن أبوظبي أكثر دعما للإسلام أكثر دعما للخير، وأكد أن الامارات دعمت مصر وشعب مصر عقب ثورة 30 يونيو في كافة المجالات وسيأتي اليوم الذي يعلم فيه الجميع الخير الذي قدمته الإمارات لمصر في تلك الفترة.

ووجه وكيل وزارة الأوقاف نيابة عن وزير الأوقاف الشكر لدولة الإمارات "شكرا لإخواننا العظام الذين يعملون بأدب وخلق الإسلام، ورحم الله الشيخ زايد وشكرا لسمو الشيخ خليفة ولولي عهده سمو الشيخ محمد آل نهيان الذين قدموا كل غال ونفيس في نصر الإسلام والخير والبر".

 

 

 

 

 

المصدر: محمد الحمامصي _مجلة حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 485 مشاهدة
نشرت فى 30 مايو 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,088,849

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز