<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} --> <!-- [endif]---->

 

نحن جميعا نمتلك رصيدا هائلا من الذكريات تحمله لنا آلاف الصور العائلية والشخصية التى يمكن أن نسترجعها من مخزنها لننفض التراب عن لحظات سعادة حقيقية عشناها ونريد أن نتشاركها مع أولادنا. تلك الصور الغالية على قلوبنا يمكن أن تساهم فى إضافة لمسة جمال وأصالة لبيتك عندما تكسو حوائطه بشكل فنى بديع يجعل منها تكوينا جاذبا لعيون أفراد أسرتك وضيوفك على حد سواء.

ولأن اختيار الإطار الملائم يجعل من هذه الصور القديمة تحفا فنية تزين جدران بيتك وتحمل ذكريات الأسرة السعيدة للأجيال القادمة. نقدم إليك مجموعة من النصائح بشأن كيفية اختيار برواز الصور:

     ·حددى حجم الصورة عن طريق قياس طولها وعرضها، وتأكدى من قياس أى إطار يحيط بها لأن البرواز سيشمل ذلك كله.

     ·اختارى خلفية تلائم الصورة نفسها وتتناقض مع الألوان الغالبة عليها، ويجب أن تكون الخلفية أكبر فى الطول والعرض بمقدار 2 إلى 3 بوصة من الصورة الأصلية لتمنحك خلفية جذابة وتأثيرا جميلا.

     ·تخيرى السمك الملائم للإطار بحيث يكمل الصورة ولا يطغى عليها، وبصفة عامة يفضل اختيار إطار رفيع للصورة صغيرة الحجم وإطار عريض للصورة الكبيرة.

     ·قيسي حجم الصورة مع الخلفية لتحديد الحجم الصحيح للإطار، وضعى الصورة فى منتصف الخلفية وكررى قياس الطول والعرض.

     ·اختارى التأثير المناسب الذى تريدين إضفاءه، فهناك الإطار ذو الحافة قليلة الانحدار، والإطار الذى يحمل تأثيرا معينا لجذب العين نحو الصورة، وابتعدي عن اختيارالإطار المزخرف لأنه بسبب تشتيتا للعين بعيدا عن محتوى الصورة.

     ·انتقى الخامة التى تلائم ذوقك، فهناك الإطار الأنتيك المصنوع من الخشب الطبيعى والذى عادة ما يلائم الصور القديمة، وهناك الإطار الخشب المطلى أو المصنوع من البلاستيك أوالمعدن اللامع أوالكروم وهذه الأنواع تناسب الصور الحديثة.

وبعد ذلك تأتى مهمة توزيع تلك الصور على جدران بيتك، وإليك مجموعة من الأفكار والطرق المتنوعة لكيفية تعليق الصور بطرق مبتكرة تضيف لمسة أناقة لديكور منزلك. وأحدث تلك الطرق هو استغلال الحوائط فى رسم شجرة طبيعية وتعليق الصور العائلية عليها لتجسد أمام أبنائك لوحة جميلة ومغزى عائليا فى الوقت نفسه.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 725 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,702,335

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز