<!--

<!-- <!-- [if gte mso 10]> <mce:style><!-- /* Style Definitions */ table.MsoNormalTable {mso-style-name:"Table Normal"; mso-tstyle-rowband-size:0; mso-tstyle-colband-size:0; mso-style-noshow:yes; mso-style-parent:""; mso-padding-alt:0cm 5.4pt 0cm 5.4pt; mso-para-margin:0cm; mso-para-margin-bottom:.0001pt; mso-pagination:widow-orphan; font-size:10.0pt; font-family:"Times New Roman"; mso-ansi-language:#0400; mso-fareast-language:#0400; mso-bidi-language:#0400;} --> <!-- [endif]---->

 

 

في إحتفالية ممبزة تأتي ضمن إطار عدد من المبادرات التي تتبناها مجلة حواء لدعم المراة المصرية،استضافت المجلة عددا من الامهات الغارمات،واللاتي حرصت على التواجد معهن احتفالا بعيد الاضحى،من خلال مساعدتهن في سداد ما تراكم عليهن من ديون،بدعم من مؤسسة حياة وتحت رعاية مؤسسة دار الهلال.

 

حضر الاحتفالية الكاتب الصحفي غالي محمد، رئيس مجلس إدارة مؤسسة دار الهلال ورئيس تحريرمجلة المصور، والكاتبة الصحفية ماجدة محمود رئيس تحرير مجلة"حواء"، ونخبة من كبار الشخصيات العامة والمعنية بقضايا المرأة.

وكما أشار غالي محمد، فإن مبادرة مجلة"حواء" قد جاءت لمواجهة مشكلة  تعد من أصعب المشكلات التي تواجهها المرأة المصرية، بل وتحتاج لدعم من كافة الجهات الحكومية والأهلية، داعيا كافة الجهات المسئولة للاستمرار في مواجهتها ومساعدة هؤلاء النساء، مشيدا بتجربة"حواء" في هذا الإطار، والتي لم يتردد لحظة في دعمها وتوفير كافة العوامل لنجاحها، لكي تكون قدوة للآخرين.

أما ماجدة محمود رئيس تحرير"حواء"، فقد تحدثت عن بداية هذه الفكرة وكيف عنيت بها"حواء" بالتعاون مع مؤسسة"حياة"،  حتى تحتفل هؤلاء النساء بعيد الأضحى بين ذويهن، مؤكدة على اهتمام المجلة من آن لآخر بدعم هذه المبادرات كمحاولة للعب دور ملموس في مساعدة وتحسين أوضاع المرأة والأسرة المصرية.

في حين تطرقت د. رندا رزق، رئيس مؤسسة"حياة"، للفكرة التي بدأت بها هذه المبادرة، متطرقة لتطورها فيما بعد بالتعاون مع وزارة الداخلية، وكيف تم اختيار هؤلاء السيدات، وبحث حالاتهن بل وتسديد ما عليهن من ديون حماية لهن من الوقوع تحت طائلة القانون، مؤكدة على استمرار الجمعية في دعم هؤلاء النساء وغيرهن من الفئات المهمشة.

شهدت الاحتفالية تكريم عدد من رموز العمل النسائي والعام، كان في مقدمتهم السفيرة منى عمر، الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، والكاتبة الصحفية سكينة فؤاد، ود.آمنة نصير أستاذ العقيدة والفلسفة، والكاتبة فريدة الشوباشي، والكاتبة الصحفية فاطمة ناعوت، ومنال الدماطي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمومية لنساء مصر، والكاتبة منى رجب، ود.حنان جويفل أستاذ الأشعة التشخيصية لسرطان الثدي، والأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي المصري للسينما، وسعاد الديب رئيس الاتحاد النوعي لجمعيات حماية المستهلك، والمقدم محمد الزغبي بإدارة متابعة جرائم العنف ضد المرأة بقطاع حقوق الإنسان بوزارة الداخلية، ود.زينب مكي رئيس مجلس إدارة جمعية فتيات الغد للتنمية.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 641 مشاهدة
نشرت فى 14 أكتوبر 2014 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,769,514

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز