أصدرت منظمة المرأة العربية مؤخرا كتابا بعنوان «المرأة العربية فى الأمم المتحدة » ، يكشف الكتاب جانبا مهماً من نشاط ونجاحات المرأة العربية فى المجال العام، وتحديداً ما يتعلق بحضور المرأة العربية داخل الأمم المتحدة وتوليها عدد من المناصب المرموقة داخل هذه المؤسسة الدولية الرفيعة.

كما يقوم بإلقاء الضوء على أكثر من خمس ن سيدة من السيدات العربيات، فى صورة مجموعة من الأسماء مرتبة ترتيبًا أبجديًا، حيث يستعرض المناصب التى شغلتها كل سيدة داخل الأمم المتحدة ووكالاتها المتخصصة، ويكشف عن وصول بعض السيدات العربيات إلى مناصب عليا ورفيعة بالمنظمة الأممية مثل د. تغريد حكمت وهى أردنية الجنسية تولت منصب رئيسة المحكمة الجنائية الدولية فى رواندا وهى أول قاضية عربية ومسلمة فى القضاء الجنائى الدولي، والسفيرة مرفت تلاوى والتى كانت أول سيدة عربية مصرية تتولى منصب وكيل الأمين العام لأمم المتحدة والأمينة التنفيذية لمنظمة الإسكوا، والبحرينية د. هيا آل راشد التى تولت منصب رئيس الجمعية العامة لأمم المتحدة وكانت أول امرأة عربية تشغل هذا المنصب، كما يضم أسماء عديد من السيدات العربيات ودورهن الفاعل فى المنظومة.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 35 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,463,706

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز