إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

 

حمام لشعرك

- كيف يمكننى عمل ماسك طبيعى للشعر من نبات الصبار؟

« ل.م »

من أكثر المستحضرات المثالية لنعومة وتغذية الشعر هو لحاء الصبار الطبيعي، كل ما عليك فعله شراء نبتة الصبار الطبيعى «الألوفيرا » وانقعيها فى لترين ماء حتى تتشرب النبتة كمية كبيرة منه، بعدها اقطعيها إلى نصفين وباستخدام ملعقة استخرجى خلاصته «اللحاء الموجود بداخل النبات »، ثم اخلطيه جيدا حتى يتحول إلى سائل لزج، بعدها أضيفى إليه زيتا مغذيا واخلطى جيدا، ثم وزعى الخليط على شعرك بشكل متساوٍ، ويفضل أن يكون الشعر مبللا حتى يسهل امتصاصه لسائل الصبار والاستفادة منه بشكل جيد، وبعد مرور 15 دقيقة اغسلى شعرك جيدا ثم جففيه كالمعتاد لتحصلى على شعر ناعم جميل.

***

 

تجهيز البشرة

- كيف أضمن امتصاص البشرة للكريم بشكل جيد؟

«د.م »

من أهم الخطوات لتجهيز البشرة لعمل حمام كريم عمل سكراب «مقشر » جيد لها، والذى يمكنك عمله عن طريق إضافة بعض قطرات من زيت الورد إلى كمية من السكر الخشن، ثم ابدئى فى تدليك البشرة بالمزيج بشكل دائرى على الوجنتين والذقن والجبهة والرقبة فهذا يساعدك على التخلص من أى خلايا ميتة قد تتسبب فى انسداد المسام، بعدها اغسلى الوجه والرقبة جيدا بماء دافىء، ثم ضعى طبقة غنية من الكريم المغذي.

***

 

زيوت لجمالك

- ما الزيوت الطبيعية التى تساعد على شد البشرة؟

« س.ن »

من أفضل الزيوت الطبيعية التى تساعد على شد البشرة زيت القرفة، لذا قومى بدهن الوجه والرقبة بقليل منه كل ليلة قبل النوم وسوف تلاحظين النتيجة بعد فترة قصيرة من المواظبة على استعماله، كما يسهم زيت السمسم فى تغذية البشرة بشكل مكثف نظرا لما يحويه من مكونات مضادة للأكسدة، ومع تكرار استعماله يعمل على تجديد الخ ايا واستعادة شبابها، لذا احرصى دائما على عمل مساج للوجه والرقبة خاصة عند وضع الزيوت فهو يساعد على الامتصاص بشكل أكبر مما يجعلها أكثر نضارة وجمالا.

***

 

جفاف اليد

- أعانى من جفاف شديد باليدين ما يحول دون إظهار جمالهما وأظافرى، فهل هناك طريقة معينة للحصول على يدين أكثر نضرة ونعومة؟

«م .ي »

تعانى الكثير من السيدات من هذه المشكلة نظرا لانخفاض درجات الحرارة المصاحبة لفصل الشتاء، وتتضاعف المشكلة مع عدم حصول الجسم على كمية المياه التى يحتاج إليها نظرا لقلة الشعور بالعطش مع برودة الطقس، لذا احرصى على شرب لتر ونصف ماء يوميا، بالإضافة إلى الحرص على دهن اليدين بكريم مغذ فهو يحافظ عليها ناعمة ندية، لكن لابد من نقع يديكِ فى ماء ساخن لمدة ربع الساعة ثم عن طريق الحجر الخفاف دلكى الأماكن الجافة حتى تزيلى الجلد الميت، بعد ذلك جففيها جيدا وضعى طبقة وفيرة من الكريم المغذي.

 

المصدر: إعداد : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 19 مشاهدة
نشرت فى 13 فبراير 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »
جارى التحميل

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

5,930,648

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز