هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية ، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما الطريقة الصحية لفرد الشعر، وهل للكريمات التى تحمل علامة "زيرو فورمالين" أضرار على الشعر أو فروة الرأس؟

لأن الشعر هو تاج جمال المرأة كان الحصول على شعر صحى منساب كالحرير غاية كل باحثة عن الجمال، ويمكن لصاحبات الشعر المجعد استخدام السشوار فى فرده، وأحذر من استخدام كافة كريمات الشعر التى تحتوى على كيراتين أو بروتين أو كولاچين نظرا لخطورتها على الصحة والشعر والجلد، وتظهر أضرارها بعد  أربعة مرات من استخدامها، ولا فرق فى ذلك بين المنتجات المستوردة أو محلية الصنع.

- أعاني حبوبا صغيرة بالجبهة والخدين ومنطقة الذقن، وهى فى تزايد مستمر، فما العلاج المناسب؟

أنصحك باستخدام الماء الفاتر فى غسل الوجه والذى يساعد البشرة على التخلص من الشوائب العالقة بها، بالإضافة إلى المواظبة على استخدام غسول الوجه يوميا لتنقية البشرة والقضاء على الميكروبات التى تضر بها.

- تعاني ابنتي من الإصابة بنزلات البرد بشكل دائم، فكيف يمكنني وقايتها منها؟

لأن الوقاية خير من العلاج أنصح الأمهات بتقديم عصير الجزر لأبنائهن كل صباح بالإضافة إلى البرتقال والليمون نظرا لاحتوائها على فيتامين a  و c ، وبذلك تشكل موادا مضادة للأكسدة ما يمنع الإصابة بالعديد من الأمراض وليس نزلات البرد فقط.

- أعاني ظهور بقع بنية اللون ببشرتي حتى خلال موسم الشتاء، فكيف يمكنني التعامل معه ؟

هناك العديد من الأدوية الفعالة التي يمكن استخدامها كدهان صباحي ومسائي لعلاج تلك الحالة ، ويمكن للطبيب المعالج تحديد ما يناسب بشرتك منها، مع محاولة تجنب التعرض لأشعة الشمس بشكل مباشر بقدر الإمكان.

- تعانى ابنتى السمكية، ومؤخرا تسبب هذا المرض فى تشقق وجروح في القدم مكان الإصابة، فما العلاج المناسب؟

هناك دهانات مخصصة لذلك ينصح بها أطباء الجلدية فى مثل هذه الحالات، لكن لا أنصحك باستخدام أى منها دون استشارة طبيب متخصص، حتى يتثنى له تشخيص الحالة وتحديد المستحضر المناسب لها.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 99 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,897,685

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز