هل تحلمين بتحقيق الرشاقة والحفاظ على إطلالتك دون الخوف مما قد يصيبك من سمنة نتيجة لبعض الممارسات الغذائية والعادات الخاطئة، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود.بهاء ناجى خبير علاج السمنة والرشاقة .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٥٠ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- ما الجديد في عالم السمنة والرشاقة لعام ٢٠١٨؟

لا شك أنه من وقت لآخر تظهر عدد من الأنظمة الغذائية التى تساعد على إنقاص الوزن وتحقق حلم الرشاقة الذى تطلع إليه المرأة، وفىعام ٢٠١٨ ظهر نظام غذائى جديد يسهم فى التخلص من الوزن الزائد، وهونظام نباتي أسبوعي يكرر على مدى عدة أشهر، وتختلف فيه عدد السعرات الحرارية حسب الوزن والطول والكتلة العضلية وطبيعة العمل والحركة لدي المرأة.

- وما مكونات هذا النظام؟

هناك أنواع عدة من الريجيمات النباتية تعتمد على طبيعة المرأة وحالتها الصحية ودرجة احتياجها للبروتين الحيواني أو الكالسيوم وما إذا كانت تعاني أنيميا أو أى مرض عضوى.

- وماهي أنواعه؟

هناك ريجيم نباتي لا يحتوي على البروتين الحيوانى، ويسمح خلاله ببروتين المأكولات البحرية مع البقوليات والخضراوات والفواكه والألبان والبيض، أما النوع الثانى لايحتوي علىأي بروتين حيواني ويكون المصدر الرئيسي له هو البيض والألبان، بينما يعتمد النوع الثالث على الخضراوات والفاكهة والبقوليات والنشويات فقط.

- وهل يضر الريجيم النباتي بالصحة العامة للمرأة؟

لا يضر في حالتين الأولىأن يكون لمدة أسبوع فقط كل شهر, والثانية أن تكون المرأة نباتية في الأصل أي تأخذ الأحماض الأمينية من البروتين النباتي.

- وما الحالات التي يحظر على المرأة خلالها اتباع الريجيم النباتي؟

خلال الحمل وأثناء الرضاعة، وكذلك الفتيات قبل سن البلوغ.

- وماذا عن الحالات التي يوصي فيها الأطباء باتباع هذا النوع من الريجيم لفترات طويلة؟

بعض حالات الفشل الكلوي والتى لا يجوز تناول البروتينات الحيوانية معها.

- وهل يمكن ممارسة الرياضة مع الريجيم النباتي؟

بدون رياضة لن يجدى أى نوع من الأنظمة الغذائية نفعا فى إنقاص الوزن، لذا ينصح جميع الأطباء أى سيدة ترغب فى التخلص من وزنها الزائد بممارسة الرياضة للتخلص من ترهلات الجلد الناتجة عن خسارة الوزن.

 

المصدر: د. بهاء ناجى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 72 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,605,209

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز