إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

حماية بشرتك

- ما أسهل الخطوات لحماية البشرة من الأتربة والأجواء الحارة خاصة أثناء فصل الصيف؟

«ل . ف »

لا شك أن البشرة تتعرض أثناء فصل الصيف إلى ضرر كبير نظرا لطبيعة هذا الفصل ما يحول دون إظهار نضارتها، وحتى تحمى بشرتك من هذا لابد من إعداد برنامج كامل للعناية بها يبدأ بالاهتمام الدائم بتنظيفها جيدا بواسطة غسل الوجه والرقبة بالماء الدافئ، كما يستحب تدليك الوجه بقطعة من اللوف الناعم للتخلص من أى خلايا ميتة، بالإضافة إلى الحرص على تنظيف البشرة بقطنة مبللة بماء الورد، ويفضل أن يكون باردا حتى يغلق المسام بشكل جيد، مع المداومة على وضع كمية غنية من الكريم المرطب الذى يعمل كطبقة حماية للوقاية من أى أتربة تشوه وتفسد جمال بشرتك، كما يفضل غسل البشرة صباحا ووضع كريم واقى للحفاظ عليها، وفى الليل احرصى على وضع طبقة غنية من الكريم المغذى لتمتصه البشرة أثناء النوم فهذا يساعد فى الحفاظ على جمالها وتألقها.

***

شعر صغيرتى

- تعانى ابنتى من صعوبة تصفيف شعرها رغم نعومته بالإضافة إلى ضعفه، فكيف أعتنى بشعرها، وهل هناك خلطات طبيعية تساعد على كثافته وإطالته؟

« ش . ح »

قد يرجع ضعف الشعر وخفته إلى سوء التغذية أو قلة العناية به، لذا عليك أن تستخدمي خطة متكاملة للعناية بشعر صغيرتك بالإضافة إلى عمل حمامات من الزيوت المغذية مثل «الخروع والزيتون واللوزالحلو » لمرة واحدة فى الأسبوع على الأقل وذلك عن طريق تدليك فروة الرأس جيدا بهذه الزيوت، ويفضل لف الشعر بفوطة ساخنة لمدة ربع الساعة فهذا يساعد على تفتيح مسام فروة الرأس ما يضمن وصول الزيت إلى بصيلات الشعر بشكل جيد، بعدها اغسلي الشعر جيدا ثم ضعى كريما مغذيا فهو يسهل عملية تصفيف الشعر بشكل كبير، ولتجنب صعوبة تصفيف الشعر قومي بتسريحه بعد غسله مباشرة من خلال وضع القليل من البلسم أو الكريم ليسهل عليك تصفيفه.

***

قص أطراف الشعر

- ما الفترة المثالية لقص أطراف الشعر حتى يكون نموه جيدا وطبيعيا؟

«ح . ن »

يحتاج الشعر الصحي لقص أطرافه مرة كل ستة أشهر حتى يحتفظ بقوته ونعومته أو عند ملاحظة تقصفه، مع الحرص على تغذيته بالكريمات والزيوت الطبيعية التى تمده بالعناصر اللازمة لتقويته وترطيبه.

***

مستحضرات التجميل

- هل يمكنني استعمال مستحضرات تجميل تعالج مشكلات البشرة والشعر لمجرد نصيحة صديقة أو القراءة عنها عبر مواقع التواصل الاجتماعى؟

«س . م »

تقع الكثيرات فى هذا الخطأ فليس كل ما يناسب بشرة صديقتك يتوافق مع بشرتك ويعالج مشكلاتها، فلكل بشرة خصائصها التى تميزها عن غيرها، وكذلك درجة استجابتها للمستحضرات الدوائية أو التجميلية، لذا أنصحك باستشارة طبيب جلدية عند مواجهة أى مشكلة فى البشرة أو الشعر، أما عن المشكلات الشائعة من اسمرار لمناطق معينة بالبشرة أو ظهور الهالات السوداء أو انتفاخ محيط العين وغيرها فيمكن اتباع الوسائل الطبيعية المتعارف عليها فى ذلك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 83 مشاهدة
نشرت فى 27 يونيو 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,351,703

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز