هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب ..  كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل لكبسولات الكولاجين دور في مواجهة تجاعيد البشرة؟

تجعد البشرة من علامات التقدم فى العمر، لذلك تحرص النساء على مواجهتها بمجرد ظهور علاماتها الأولية ما يجعلهن يلجأن إلى تناول كبسولات الكولاچين ظنا أنها تساعد على إخفائها وعلاج مشكلات ضعف وتساقط الشعر وتقصف الأظافر، علما بأن الكولاچين هو "بوليببتيد" يحتوى على مجموعة من الأحماض الأمينية التى تتكون داخل الجسم بشكل طبيعى، وعند تناولها عن طريق الفم فى صورة كبسولات يتم تكسيرها فى الجهاز الهضمى ولا تصل إلى الجلد أو الأظافر أو الشعر كما يعتقد البعض، وبالتالى فإن تناول تلك الكبسولات لا يفيد فىعلاج التجاعيد أو منع ظهورها، وكذا فى تساقط الشعر وتقصف الأظافر، ولمواجهة هذه المشكلة التى تؤرق مضاجع النساء أنصح بالحرص علىتناول الأسماك والدواجن والبيض والزبادىبنسب كافية لتوفير الأحماض الأمينية اللازمة لتكوين الكولاچين بصورة طبيعية في الجسم بدلا من تناولها فى شكل كبسولات لا تنفع بل قد تضر المعدة.

- نصحتنى إحدى صديقاتى بخلط فيتامين "C" بكريمات البشرة، فإلى أى مدى تفيد تلك الوصفة فى ترطيب البشرة؟

الاهتمام بالبشرة من أكثر هواجس النساء خاصة الباحثات عن الجمال والإطلالة المتميزة والآسرة، لذا يحرصن على تجربة كافة الوصفات التى تتداولها النساء عبر مواقع التواصل الاجتماعى أو الصديقات أثناء تواجدهن بأماكن التجمعات سواء فى العمل أو النادى ومنها خلط قطرات فيتامين "C"المتوافرة بالصيدليات على شكل مادة سائلة بكريمات ترطيب البشرة وهى إحدى الوصفات التى قد تشكل خطورة على البشرة، لذا أنصحك باستشارة طبيب جلدية للعناية ببشرتك والحفاظ عليها نضرة وجميلة.

- ما النصائح التى يمكن اتباعها لحماية بشرتى أثنا قضاء إجازة الصيف على شاطى البحر أو حوض السباحة بالنادى؟

مع ارتفاع درجات الحرارة التى يتميز بها فصل الصيف يهرب الكثير من المصريين إلى المدن الساحلية للاستماع بماء البحر وقضاء عطلة صيفية ممتعة، لكن احرصى عزيزتى القارئة على اتباع بعض النصائح لحماية بشرتك من أشعة الشمس الضارة وهى:

- دهن البشرة بكريم واقى من الشمس أثناء التعرض لأشعتها، مع أهمية استخدام الشمسية أثناء السير خلال ساعات الذروة.

- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون فهى تساعد على عكس أشعة الشمس وعدم امتصاصها.

-الإكثار من تناول المياه لتعويض الجسم ما افتقده من سوائل خلال ساعات النهار.

- وأخيرا الإكثار من تناول السلاطة الخضراء لحماية الشعر والجلد من الجفاف.

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 59 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,881,067

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز