تقع مدينة جمصة على ساحل البحر الأبيض المتوسط، وتتميز بالجو الرائع والهدوء التام، فانخفاض معدل الرطوبة بالمدينة يجعل من جوها معتدلا طوال الصيف، كما أنها تعد أحدى أقرب المدن الساحلية لمحافظة القاهرة ما يجعل منها مصيفا مثاليا.

وتتميز شواطئها بأنها عريضة ورمالها ذات جودة عالية لهذا يتجه إليها العديد من الزوار خاصة من محافظات الغربية والشرقية والدقهلية فهى تعد نقطة التقاء بين هذه المحافظات، ومن أهم الأماكن السياحية بها منطقة المروة، وآمون، وعثماثون، والعاشر، والقرية السياحية حتى 15 مايو، ومنطقه الفيلات.

كما تعد جمصة أحد المصايف المتميزة داخل مصر فمياهها الصافية ورمالها الناعمة تجعل كل من يزورها يستجم طوال فترة إجازته، بالإضافة إلى إمكانية ممارسة العديد من الرياضات المائية فى مياهها كالغطس وركوب الأمواج ومشاهدة عروض الدلافين والشعاب المرجانية المبهرة بألوانها المبهجة.

ونظرا لهذه الخصائص التى تتميز بها المدينة فإنها تشهد إقبالا كبيرا من قبل الزوار، ففى المناسبات والاحتفالات العامة كالأعياد تشهد استقطاب آلاف السياح والزوار خاصة أثناء احتفالات أعياد الربيع وعيدى الفطر والأضحى.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 39 مشاهدة
نشرت فى 30 أغسطس 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,813,542

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز