هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- هل هناك قناع فعال لجمال البشرة من المواد الطبيعية؟

لا شك أن كل سيدة تحرص على نضارة بشرتها والحفاظ على جمالها من خلال استخدام الكريمات المرطبة ومختلف المستحضرات التى تضمن لها بشرة نضرة وصحية، لكن مع ارتفاع أسعار مستحضرات العناية بالبشرة لجأت الكثيرات للبحث عن بدائل طبيعية ذات نتيجة جيدة وتكلفة اقتصادية، لذا أنصح بتحضير خليط مكون من زيت إكليل الجبل "روز مارى" واللوز الحلو وعسل النحل وعصير البرتقال بكميات متساوية حيث تحتوى هذه المواد على مجموعة من الفيتامينات والمعادن الأساسية لنضارة الجلد وحيويته، ومع استخدام الخليط مرتين أسبوعيا لمدة نصف ساعة ستلاحظين النتيجة.

- أعانى حساسية شديدة من الشمس حيث أشعر برغية فى الحكة بالإضافة إلى احمرار بشرتى عند تعرضى لأشعتها أو ارتداء ملابس ثقيلة خلال فصل الشتاء، ورغم استشارتى لأكثر من طبيب إلا أننى ما زلت أعانى من ذلك، فما العلاج المناسب؟

أجرى العديد من الأطباء والباحثين الكثير من الدراسات فى هذ المجال لكن جميعها توصلت إلى أن هذه الأعراض ظاهرة فسيولوجية لدى بعض الأشخاص وليس لها مستحضر دوائى، لكن يمكن علاجها من خلال تجنب أسبابها أو الحد منها.

- أعانى وجود بقع داكنة بمناطق متفرقة من جسدى فهل تجدى الكريمات الطبية أم يلزم عمل جلسات تقشير لها؟

أنصحك باستشارة طبيب جلدية لتشخيص الحالة وتحديد العلاج المناسب، حيث يختلف العلاج من حالة لأخرى.

- ما النصائح التى يمكننى اتباعها لحماية بشرتى أثناء قضاء إجازة الصيف على شاطى البحر؟

مع ارتفاع درجات الحرارة التى يتميز بها فصل الصيف يهرب الكثير من المصريين إلى المدن الساحلية للاستماع بماء البحر وقضاء عطلة صيفية ممتعة، لكن احرصى عزيزتى القارئة على اتباع بعض النصائح لحماية بشرتك من ملوحة ماء البحر وهى:

- دهن البشرة بكريم واق من الشمس أثناء التعرض لأشعتها، مع أهمية استخدام الشمسية أثناء السير خلال ساعات الذروة.

- ارتداء ملابس قطنية فاتحة اللون فهى تساعد على عكس أشعة الشمس وعدم امتصاصها.

- الإكثار من تناول المياه لتعويض الجسم ما فقده من سوائل خلال ساعات النهار.

- بعد الخروج من المياه يجب تغير الملابس المبللة لحماية الجلد من الفطريات.       

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 65 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,881,070

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز