تتمتع الغردقة بشهرة عالمية فى مجال السياحة والسفر لثرائها بجميع المقومات السياحية كجزر الجفتون وأبو رمادة وأم قمر ومجاويش والفناديرما يجعلها من أفضل الوجهات السياحة فى العالم، كما يوجد بهاأكبر المنتجعات السياحية منها:

- سهل حشيش : يوجد به معالم سياحية رائعة حيث بنى به أكثر من 14 فندقا وقرية سياحية، بالإضافة إلى ملاعب جولف وقرية فرعونية تحت الماء لهواة الغطس.

- سوما باى: تحيط به مياه البحر من كل الجوانب تقريبا، ويوجد به مواقع مختلفة للشعاب المرجانية التى تعد من مقومات الجذب السياحى لما به من طبيعة هادئة نقية وشمس مشرقة دافئة.

- مكادى باى : بنىهذا المنتجع على خليج مائى ما أضفى عليه طابعا رومانسيا،كما بنى به ممشى بطول الشاطئ حتى يتيح لك رؤية البحر بصفائه وألوانه المبهجة.

- مجاويش : تلقب هذه الجزيرة بجنة البحر الأحمر لما بها من نظام بيئى خلاب،كما يوجد بها شاطئ بطول 2 كم يتميز بالأمواج الهادئة والطبيعة البكر.

- أبو منقار: تعد من أجمل جزر البحر الأحمر حيث تغطيها تكوينات مرجانية رائعة الجمال ورمال عضوية مفيدة جدا للسياحة العلاجية.

- أبو رمادة : بمجرد دخولك إلى شاطئها تستشعر أنها جزيرة فريدة عن بقية مراكز الغطس فى الغردقة، ففى القاع تجد السفينة الغارقة التى تمتلئ بالشعاب المرجانية والأسماك النادرة التى تميز جزيرة أبو رمادة عن غيرها.

- جفتون : تعد محمية جفتون الأولى من حيث الأهمية السياحية ليس فى الغردقة فحسب بل على ساحل البحر الأحمر ككل، فهى تعد الموطن الأصلى لطيور النورس ، كما تحمى أنواعا من النباتات والحيوانات والحفريات النادرة، بالإضافة إلى أنها تتميز بالرمال الناعمة والشواطئ الجميلة.

المصدر: كتبت : شيماء أبوالنصر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 111 مشاهدة
نشرت فى 12 سبتمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,874,114

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز