هل تعانين من مشكلات عديدة تتعلق بالعناية بالشعر والبشرة، وهل تحلمين بإطلالة جميلة دون الحاجة إلى أى من الجراحات التجميلية، على صفحتنا هذه نفتح الباب أمامك لتوجيه كل ما يعتريك من تساؤلات ومخاوف حول هذه الموضوعات وغيرها مما يتعلق بجمال وصحة بشرتك وشعرك، فقط ما عليك إلا أن تسألى ود. هانى الناظر أستاذ الأمراض الجلدية والرئيس السابق للمركز القومى للبحوث .. يجيب .. كما يمكنك الحصول على تخفيض ٢٥ ٪ يقدمه لك من خلال اقتناء «كوبون التخفيض » المرفق بالباب.

[email protected]

- رغم استخدامى العديد من الكريمات المرطبة للبشرة إلا أننى أعانى تشقق فى كعبى فما العلاج المناسب؟

لا شك أن الكثير من السيدات يعانين جفاف البشرة خاصة القدمين واليدين وهو ما يحتاج إلى عناية مستمرة بالإضافة إلى استخدام كريمات مغذية ومرطبة، لكن قد يهمل البعض العناية بهما فيصابا بالتشققات والجفاف خاصة كعب القدم وهذا يتطلب استخدام مستحضر دوائى بعد استشارة طبيب جلدية متخصص.

<!--ما أفضل أنواع صابون الاستحمام الذى لايسبب أضرارا للبشرة؟

يمكن استخدام أى نوع من صابون الاستحمام بشرط أن يكون خاليا من المواد الكميائية خاصة مادة الفورملين لما تسببه من أضرار للبشرة على المدى البعيد، وأنصح أصحاب البشرة الحساسة باستخدام صابونة الجلسرين.

- هل يعد ظهور الحسنات بالوجه عرضا مرضيا؟

ينتاب الكثير من الفتيات القلق حيال ظهور بقع سوداء بالوجه ومناطق أخرى بالجسم يطلقن عليها حسنات ويلجأن إلى أطباء الجلدية لمحاولة التخلص منها خوفا من كونها عارضا مرضيا إلى جانب أن ظهورها بكثرة قد يحول دون إظهار جمال الفتاة، إلا أن الأبحاث والدراسات الطبية أثبتت أنها تعد أمرا طبيعا لكن لم يتم التوصل إلى أسباب ظهورها حتى الآن.

- أعاني حبوبا صغيرة بالجبهة والخدين ومنطقة الذقن، فما العلاج المناسب لها علما بأن بشرتى مختلطة؟

يمكنك استخدام غسول للوجه بشكل يومى إلى جانب استشارة طبيب جلدية لمعرفة أسباب ظهورها وتوصيف العلاج المناسب.

- ما علاج انتفاخ محيط العينين، وما أسبابه؟

يرجع تورم محيط العينين وتغير لونهما إلى عدم الحصول على قسط وافر من النوم بالإضافة إلى تناول المشروبات الغنية بالكافين، لذا أنصحك بتنظيم ساعات النوم على ألا تقل عن 8 ساعات يوميا مع تناول الخضروات والفواكة، وضرورة الإقلاع عن التدخين والحد من المشروبات الغنية بالكافيين وتجنب التوتر والقلق.

- ما أبرز الاحتياطات للوقاية من الأمراض المعدية؟

غسل اليدين قبل وبعد الأكل شيء مهم للحفاظ على الصحة العامة للكبار والصغار بالصابون العادى خاصة الجلسرين لما له من قدرة عالية على التخلص من المواد العضوية والروائح الكريهة التى تسببها الميكروبات، ولا داعى إطلاقا لغسل اليدين بأى صابون يحتوى على مواد مطهرة مثل الكبريت والديتول والفينيك لخطورتها على الجلد حيث تسبب حساسية وتقتل البكتيريا المفيدة للجلد والأهم أنها تعطى البكتيريا الممرضة مناعة ضد المضادات الحيوية.

- هل للعيون الكبريتية دور فى علاج الصدفية؟

أثبت الأبحاث والدراسات الطبية عدم فاعلية العيون الكبريتية فى علاج هذا المرض.

 

المصدر: د. هانى الناظر
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 33 مشاهدة

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,795,828

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز