ميكنة الامتحانات بالجامعات

أكدد. خالد عبدالغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى خلال لقائه مع كريس بونيو، رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفت العالمية والوفد المرافق لهعلي عمق العلاقات الاستراتيجية التى تربط بين الوزارة وشركة مايكروسوفت، وذلك في العديد من المجالات منها توفير برامج التدريب اللازم للطلاب والباحثين، وتنمية أعضاء هيئة التدريس بالجامعات المصرية في مختلف تخصصات وفروع التكنولوجيا الحديثة.

كما أشار الوزير إلى أهمية تأهيل الطلاب لسوق العمل وربطهم بالصناعات من خلال تزويدهم بالمهارات اللازمة من التطبيقات الإلكترونية في المجالات التكنولوجية، ودعم برامج الابتكار، وتعميم تجربة ميكنة الامتحانات الإلكترونية على الجامعات المصرية بهدف الوصول إلى المستوى الدولي والذي تم تطبيقه لأول مرة طبقًا للمعايير الدولية على 487 طالبا من طلاب الفرقة الثالثة بكليات الطب بجامعات "عين شمس ـ المنصورة ـ أسـيوط -  وكلية الطب بالقوات المسلحة".

من جانبه أعرب كريس بونيو، رئيس قطاع التعليم العالى بشركة مايكروسوفتعن فخره بنجاح مبادرة الوزارة من خلال ميكنة الامتحانات الإلكترونية، لافتا إلى أن الوزارة تخطو خطوات هامة وقوية لتطوير التعليم العالى والتكنولوجيا.

وفى ختام اللقاء اتفق الجانبان على مشروع اتفاقية للتحول الرقمى فى الجامعات المصرية يوقعها المجلس الأعلى للجامعات.

***

دورة تدريبية  لاعضاء هيئة التدريس

أنهى مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة القاهرة الدورات التدريبية لأعضاء الهيئة من كافة الكليات الخاصة بتدريس مقررى التفكير الناقد وريادة الأعمال استعدادا لتدريس أحدهما للطلاب كمتطلب دراسى لمرة واحدة بإحدى سنوات الدراسة اعتبارا من العام الدراسى الحالى، وذلكمن خلال مسابقة قد طرحت بين المفكرين وأساتذة الجامعات والمتخصصين أفرادا ومجموعات للمشاركة فيإعداد أو ترجمة كتابين، الأول عن التفكير النقدي، والثاني عن ريادة الأعمال .

***

تعاون مصرى أفريقي بجامعة الأزهر

تحت رعاية فضيلة الأمام الأكبر د. أحمد الطيب، شيخ الأزهر نظمت جامعة الأزهربرئاسة د. محمد المحرصاوي، ورش عمل بالتعاون مع اتحاد الجامعات الأفريقية بعنوان : "بناء وإدارة المستودعات الرقمية للرسائل والبحوث العلمية لمؤسسات التعليم العالي بالقارة الأفريقية وبحضور د. يوسف عامر، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من الوزراء، والأمين العام لاتحاد الجامعات الأفريقية، وممثلين لعدد من الدول الأفريقية المشاركة فى الورشة.

المصدر: كتبت : ابتسام أشرف
  • Currently 4/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 193 مشاهدة
نشرت فى 11 أكتوبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

6,882,843

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز