إذا كنتِ تبحثين عن الجمال والإشراق، وتتطلعين إلى الحصول على إطلالة متميزة، فتابعينا أسبوعيا حتى تتعرفى على أبرز الخطوات التى تستطيعين من خلالها إبراز جمالكِ بطرق سهلة وبسيطة وغير مكلفة، فقط كل ما عليك أن تسألى و «حواء » تجيب.

زيت الرمان

- ما فوائد زيت الرمان للبشرة، وهل يساعد على شدها وترطيبها بشكل طبيعي؟

"م.س"

من المعروف أن زيت الرمان الطبيعي له مفعول قوي ومميز على البشرة حيث يجعلها ندية ويعمل على شدها بشكل ملحوظ ما يجعلها أكثر حيوية وجمالا، فقط اغسلي وجهك جيدا بماء دافئ وجففيه ثم وزعي بعض نقاط من الزيت على وجهك ودلكيها جيدا حتى يتشربه الجلد تماما.

***

ماسك يغذى وينعم الشعر

- أعاني جفافا شديدا في الشعر، فهل هناك ماسك يغذيه ويعمل على تنعيمه؟

"س.م"

من أفضل وأسهل الماسكات في مكوناتها وطرق إعدادها والتي تعالج جفاف الشعر ماسك الزبادي، لذا اخلطي ملعقتين من العسل الأبيض مع كوب من الزبادي ثم وزعي الخليط على شعرك بعد غسله واتركيه لمدة ساعة على الأقل حتى تتشربه فروة الرأس والشعر جيدا، بعدها اغسلي شعرك بشامبو مناسب وبشكل جيد حتى تتخلصى من أي آثار دهنية من الزبادي، ثم صففي شعرك بطريقتك المعتادة.

***

مقشر للبشرة

- كيف يمكنني عمل مقشر للبشرة بمواد طبيعية لا تضر البشرة؟

"ح.ن"

تحتاج البشرة لعمل مقشر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع حتى تتخلص من الجلد الميت الذي يشوهها ويجعلها تبدو بسن أكبر، فقط اخلطي ملعقتين من القهوة مع ربع كوب من السكر البني الخشن مع نقطتين من زيت اللوز الحلو أو الزيتون جيدا، ثم وزعي الخليط على البشرة ودلكيها جيدا فهو كفيل بإزالة أي خلايا ميتة توجد بها، بعدها اغسلي وجهك جيدا بماء دافئ وجففيه.

***

يد ناعمة

- ما الوسائل الطبيعية التي تساعدني في الحفاظ على بشرة يداي ناعمة ورطبة؟

"هـ.ز"

عليك وضع نظام يومي للعناية بيديك حيث تعد الأكثر عرضة للجفاف نظرا لتعرضها المستمر للماء ومستحضرات تنظيف المنزل وأواني الطهي، وأول خطوة في هذا النظام الحرص على دهنها بالكريم المغذي عدة مرات يوميا، لذا أنصحك بالاحتفاظ بعبوة من الكريم حتى تكون في متناول يديك.

المصدر: كتبت : حنان هزاع
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 693 مشاهدة
نشرت فى 22 نوفمبر 2018 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,697,323

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز