كشفت النائبة سولاف درويش، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، وعضو مجلس النواب عن حزب حماة الوطن مزايا قانون العمل الجديد الذى أرسلته لجنة قوى العاملة بالبرلمان إلى الجلسة العامة لمناقشته، مشيرة إلى أن هذا القانون يصب فى مصلحة العامل المصرى.

وقالت: يضم القانون الجديد مجموعة استحقاقات وقواعد جديدة بجانب ضمانات وتحفظات لعلاقات العمل، على رأسها منع توقيع العامل على "استمارة 6" قبل العمل، بجانب منع أزمة الاستقالة المسببة، وزيادة نفقات الجنازة من 200 جنيه إلى 1000 جنيه.

ولفتت وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان إلى أن قانون العمل الجديد عالج أزمة تباطؤ إجراءات التقاعد، كما أعطى الحامل الحق فى الحصول على إجازة وضع لمدة 3 أشهر لثلاث مرات خلال فترة خدمتها، بالإضافة إلى احتفاظ رئيس العمل بملف العامل لمدة 5 سنوات بدلا من عام واحد.

وأوضحت النائبة أن القانون الجديد نص على أن يكون هناك 3 نسخ من العقد واحدة للعامل، وأخرى مع صاحب الشركة، وثالثة لدى وزارة القوى العاملة، مشيرة إلى أنه تغاضى عن المواد التى كانت تتواجد فى قانون العمل القديم.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 32 مشاهدة
نشرت فى 9 يناير 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

7,281,895

رئيس مجلس الإدارة:

مجدى سبلة

رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز