خطر داهم يهدد شبابنا وأطفالنا، ويخدش حياء نسائنا؛ بما يهدد الأسرة المصرية ككل ويضرب استقرارها، خطر لا يخص مصر فقط، بل يعد ظاهرة عالمية تهدد الجميع بما له من تأثير مدمر على النشء والمراهقين وبعض الأزواج من أولئك الذين ينجرفون فى طريق مشاهدة وإدمان المواقع الإباحية، والتى اكتشف الباحثون والمتخصصون ومراكز الرصد تغلغلها وسط قطاع كبير  مخيف  من المجتمع على المستوى الدولى.

لا شك أن بعض الدول قد تنبهت لهذا الخطر مبكرا فلجأت إلى إصدار قوانين لمكافحة المواقع الإباحية، بعد رصد استخدام الأطفال فى عمر البراءة لها، كان منها الفلبين التى قامت بحجب تلك المواقع، حيث ظهرت رسالة لزوارها تقول «تم حجب هذا الموقع بأمر من الحكومة »، وغيرها العديد من الدول التى سلكت نفس الاتجاه حماية لمختلف فئات المجتمع.

بنفس الصورة كان لدينا فى مصر تحرك واسع النطاق من قبل عدد كبير من الجهات المعنية وبخاصة بعد التصديق على قانون مكافحة جرائم تقنية المعلومات، فى محاولة لحماية أجيال من الشباب والأطفال، والحفاظ على استقرار الأسرة المصرية، بل وتأكيدا على ما جاءت به جميع الأديان السماوية، وحفاظا على الآداب العامة والقيم الأصيلة للمجتمع المصرى الملتزم تجاه وسيلة تسعى لإفساد الأخلاقيات وتهددالمجتمع وتماسكه.

مواكبة لهذه الجهود ماذا عن الدور المنوط بك كزوجة وأم لحماية أسرتك من هذا الخطر هذا هو ما حاولنا بحثه على صفحات عددنا الذى بين يديك.

المصدر: حواء
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 220 مشاهدة
نشرت فى 6 مارس 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

11,869,279

رئيس مجلس الإدارة:

أحمد عمر


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز