عرس ملتقى الشباب العربى الأفريقى بأسوان كان إنعكاس لرؤية التكامل بين مصر والقارة الأفريقية وباقى الدول العربية.

جاء ملتقى الشباب العربى الأفريقى فى دورته الأولى والتى تعد امتداد لمؤتمرات الشباب التى عقدت سابقا فى عدد كبير من المحافظات المصرية، ثم مؤتمر شباب العالم بدورتيه الأولى والثانية، ليشكل منصة للشباب العربى والأفريقى لتبادل الخبرات والثقافات والعادات المختلفة حيث أتاح للمشاركين من كافة الدول العربية والأفريقية مناقشة مختلف الموضوعات التى تهم الشباب العربى والأفريقى من أجل تعزيز التعاون بين دولهم، وهذا هو الهدف الأكبر لهذا الملتقى، والذى تحقق فعليا كما تابعنا من خلال جلساته النقاشية والموائد المستديرة التى نظمت من خلاله لتجمع شخصيات وقامات شبابية متميزة فى مجالاتهم، حيث قامو بعرض رؤاهم من أجل مستقبل أفضل للقارة السمراء، وقد كانت كلمة الرئيس عبدالفتاح السيسى أمام ملتقى الشباب العربى الأفريقى بأسوان كلمة مميزة وتاريخية حيث تضمنت رسائل هامة لحل المشكلات والتحديات التى تواجه دول القارة السمراء والدول العربية أيضا، حيث ركز الرئيس السيسى فى كلمته على دور الشباب العربى الأفريقى فى مواجهة التحديات داخل دولهم، كما كانت رسالته واضحة لمنح فرص كاملة للشباب من خلال كل مؤسسات دولهم بما يساعدهم على مواجهة هذه التحديات.

كان واضحا أيضا فى كلمة سيادة الرئيس الدعوة لإعطاء هؤلاء الشباب الفرص لصناعة القرار فى أوطانهم وتولى مواقع قيادية فى مؤسساتها. وجه السيد الرئيس عدة رسائل من خلال فاعليات الملتقى كان أبرزها:

- أن تمكين المرأة والشباب يحتاج إلى إرادة سياسيه فى كل الدول.

- الأكاديمية الوطنية للشباب معبر إعداد الشباب لمستقبل أفضل.

- تكليف وزارة الصحة بالتنسيق مع جميع الأجهزة والمؤسسات المعنية بإطلاق مبادرة مصرية من أجل القضاء على فيروس «سي » بالقارة الأفريقية.

هذا عن أبرز التوصيات التى أطلقت من خلال ملتقى الشباب العربى الأفريقى، أما عن تنظيمه فكان تنظيما أكثر من رائع حيث تحول إلى أسطورة العصر وأصبح حديث المنطقة العربية والأفريقية والدولية.

كل هذا بفضل الله سبحانه وتعالى ثم مجهودات الرئيس الوطنى المخلص الرئيس عبد الفتاح السيسى الذى وجه أنظار العالم إلى مصر وخاصة مدينة أسوان عاصمة الشباب الأفريقى مدينة الآثار العريقة.

تحية خالصة من قلب كل امرأة مصرية وكل شاب مصرى للقائمين على تنظيم هذا الملتقى حتى خرج بهذه الصورة اللائقة لمكانة مصر الغالية، وتحية تقدير لرجل مصر الذى وضع مصر فى مكانتها على المستويين الإقليمى والدولى.. تحية لسيادة الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

المصدر: بقلم : دينا الجندى
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 536 مشاهدة
نشرت فى 4 إبريل 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

19,686,004

رئيس مجلس الإدارة:

عمر أحمد سامى 


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز