كتبت : منار السيد

أصدر د. محمد عمران، رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرقابة المالية، قرارا بتشكيل مجلس أمناء مركز التحكيم وتسوية المنازعات، من 7 أعضاء برئاسة رئيس هيئة الرقابة المالية، إذ أنه ولأول مرة يكون ضمن التشكيل نائبة برلمانية داليا يوسف، عضو مجلس النواب.

وأعربت يوسف عن شكرها وتقديرها لتوليها هذا المنصب الرفيع، لاسيما وأن مجلس الأمناء يختص برسم السياسات العامة ويضع خطة عمل المركز واعتماد قواعد قيد الخبراء الذين يجوز لهم القيام بأعمال الوساطة أو تسوية المنازعات، وكذا قواعد تجنب تعارض المصالح للمحكمين والخبراء والقائمين على إدارة المركز أو العاملين به عند قيام المركز بتأدية مهامه.

يذكر أنه تم صدور قرار رئيس الجمهورية رقم 335 لسنة 2019 بمنتصف العام الجارى بإنشاء مركز للتحكيم والتسوية في المنازعات الناشئة بما يجيز للمتعاملين اللجوء إليه إذا ما اتفقوا ابتداءً أو لاحقًا على تسوية النزاع عن طريق التحكيم، في خطوة تعزز حق المتعاملين في اللجوء لآليات تكفلها لهم التشريعات المنظمة للأسواق المالية غير المصرفية وتتسم بالكفاءة والفعالية والسرعة لتسوية وحل النزاعات التى تنشأ من مقدمى الخدمة.

المصدر: كتبت : منار السيد
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 7 نوفمبر 2019 بواسطة hawaamagazine

ساحة النقاش

hawaamagazine
مجلة حواء أعرق مجلة للمرأة والأسرة المصرية والعربية أسسها إيميل وشكرى زيدان عام 1955، وترأست تحريرها الكاتبة أمينة السعيد، ومن يوم تأسيسها تواكب المجلة قضايا وهموم المرأة والأسرة المصرية والعربية. »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

9,499,712

رئيس مجلس الإدارة:


رئيسة التحرير:

سمر الدسوقي



الإشراف على الموقع : نهى عبدالعزيز
عيادات الدكتور عزالدين الوروارى للنساء و التوليد و العقم